رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث بئر العبد الإرهابي الذي قضى الجيش على 18 من منفذيه

تفاصيل حادث بئر العبد الإرهابي الذي قضى الجيش على 18 من منفذيه

شهدت مدينة بئر العابد التابعة لمحافظة شمال سيناء، الثلاثاء 21 يوليو، حادثا إرهابيا، ضمن المحاولات المتكررة من الجماعات المسلحة هناك للإغارة على قوات الجيش المصري.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا بتفاصيل الحادث، أعلنت خلاله مقتل 18 فردا تكفيريا كانوا يستقلون أربع سيارات بهدف قتل أفراد الارتكاز الأمني.

حادث بئر العبد الإرهابي

بدأ الأمر بتداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد سكان مدينة بئر العبد يصور فيه تبادل إطلاق النيران بين قوات من الجيش المصري ومسلحين.

وأصدرت القوات المسلحة بيانا بعدها بساعات أعلنت فيه تمكنها بالتعاون مع القوات الجوية، من إحباط محاولة للهجوم على معسكر أمني، من بعض العناصر التكفيرية بمنطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء، مستخدمة 4 سيارات وبعض العناصر الإرهابية.

وطاردت قوات التأمين للارتكاز الأمني، والقوات الجوية، العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع، وعدد من المنازل غير المأهولة بالسكان، وأسفرت عن مقتل 18 تكفيري، أحدهم يرتدي حزاما ناسفا، وتدمير 4 سيارات، بينهم 3 مفخخة.

واستشهد فردين من أبطال القوات المسلحة، فيما أصيب 4 آخرين، أثناء تلك العملية.

وتؤكد القوات المسلحة المصرية على استمرارها في مواصلة الجهود في تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والقضاء على جذور الإرهاب، واقتلاعه وتوفير الأمن والأمان للمصريين.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري