رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر من عرفات لمشاهدة وقوف الحجاج في صعيد جبل عرفة

بث مباشر من عرفات لمشاهدة وقوف الحجاج في صعيد جبل عرفة

ينشر موقع شبابيك رابط بث مباشر من عرفات ووقفة الحجاج في صعيد جبل عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام في صعيد جبل عرفات من فجر هذا اليوم وحتى غروب الشمس.

ومن المقرر أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام صلاة الظهر والعصر والمغرب في صعيد جبل عرفات، كما يتم الاستماع إلى خطبة عرفة عقب صلاة الظهر في هذا اليوم.

ويعد يوم عرفة يوم فضيل يستجيب الله فيه الدعاء وهو خير يوم يمكن للمسلم أن يدعو فيه لله عز وجل كما أرشدنا النبي عليه الصلاة والسلام.

بث مباشر من عرفات

ومن خلال رابط البث المباشر التالي يمكن مشاهدة خطبة يوم عرفة ومناسك الحج بشكل كامل ووقف الحجاج في صعيد جبل عرفات وكل المناسك والمشاعر في الأراضي المقدسة.

وبعدما ينتهي الحجاج من الوقوف في عرفات يتجهون بعد غروب الشمس إلى المزدلفة لمبيت هناك.

وتستمر مناسك الحج حتى اليوم الثاني من أيام التشريق لمن تعجل مناسك الحج، وتستمر حتى اليوم الثالث من أيام التشريق لمن تأخر في مناسك الحج.

ويعتبر موسم الحج هذا العام استثنائي بسبب تقييد حضور موسم الحج واقتصاره على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وسط إجراءات مشددة للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وتكوين فرق طبية ومسارات محددة للحجاج لضمان عدم التقارب والتزاحم أثناء موسم الحج.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.