رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق الكليات 2020 للثانوية العامة.. مؤشرات المرحلة الأولى

توقعات تنسيق الكليات 2020 للثانوية العامة.. مؤشرات المرحلة الأولى

ينشر «شبابيك» توقعات تنسيق الكليات 2020 للحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي، ومؤشرات المرحلة الأولى الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الجامعي الجديد، وفقا للتصريحات الرسمية من مسئولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن النتيجة.

وتبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد بداية من 22 أغسطس الجاري بصورة إلكترونية.

وينشغل طلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية وحتى الانتهاء من إجراءات تنسيق القبول بالكليات والمعاد بالتعرف على توقعات التنسيق 2020، والتي تبنى على مقارنات نسب النجاح ومجاميع التلاميذ.

توقعات تنسيق الكليات 2020-2021 للثانوية العامة

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 ارتفاع نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية، بالإضافة لزيادة أعداد الحاصلين على مجموع من 90% إلى 100% بالمقارنة بالسنوات السابقة.

وتضمنت نتائج المواد منفردة ارتفاعا ملحوظا في نسب النجاح، وأبرزها مادة الفيزياء التي بلغ عدد الحاصلين على نسبة أعلى من 90% فيها مستوى قياسيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم ألغت المقررات الدراسية في جميع مواد الثانوية العامة ضمن خطط المناهج من منتصف مارس وحتى نهاية العام، كما أجلت جدول الاختبارات، ما يؤثر على مدى سهولتها على التلاميذ.

وبحسب البيانات الرسمية للوزارة أكد مسؤولوها على المصححين من المدرسين الاعتداد بأي إجابة تؤدي المعنى في كراسات إجابات الطلاب دون التقيد بالنص النموذجي من الكتاب المدرسي.

​​​​​​​

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020

ويرى خبراء التعليم في مصر أن تلك العوامل ستؤدي لزيادة مجاميع الطلاب ونسبها، وعليه ارتفاع تنسيق القبول بالكليات بنسب متفاوتة عن العام الماضي.

وجاءت مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020 على النحو التالي:

توقعات تنسيق كليات الطب 2020 من 98.4% إلى 98.8%.

توقعات تنسيق كلية الصيدلة 2020 98%.

توقعات تنسيق كلية طب الأسنان 2020 98.2%..

توقعات تنسيق كلية الهندسة 2020 من 96% إلى 96.5%.

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 98%.

كلية الإعلام 96.5%..

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة