رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الذهب مباشر الآن.. استقرار لأول مرة في أسعار الذهب عيار 21

سعر الذهب مباشر الآن.. استقرار لأول مرة في أسعار الذهب عيار 21

ينشر «شبابيك» سعر الذهب مباشر الآن للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس في ظل التقلبات التي يشهدها على مدار الساعة وذلك بعد أن عاود سعر جرام الذهب عيار 21 الارتفاع مرة اخرى عائدا للاقتراب من أعلى مستوى في تاريخه.

واستقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد مرة أخرى بعد فترة تقلب طويلة مرتبطة في ذلك بالارتفاع العالمي في المعدن النفيس.

وشهدت أسعار الذهب في مصر ثباتا للأعيرة المختلفة اليوم نتيجة لإجازة البورصة العالمية.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

أسعار الذهب الآن

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم استقرار مقارنة بموجة الارتفاع التي دامت طويلا حيث الارتفاع العالمي عند نفس المستوى.

واستقرت أسعار الذهب في تعاملات الأحد، فسجل عيار 24 وهو الأعلى في السوق المصرية حوالي 983 جنيه، في مقابل 737 جنيه لعيار 18، و6880  للجنيه الذهب.

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 1950 دولارا أمريكيا وهو رقم قياسي لم تصل له من قبل.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

أما جرام الذهب عيار 21 الذي يهتم به المصريون كثيرا كونه ضمن مصروفات الزواج التي تمنح للعروس عرفا، ويسجل اليوم 860  جنيها بدون مصنعية.

وعلق نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب وصفي، على ارتفاع أسعار الذهب قائلا إن تلك الأرقام القياسية التي نراها لأول مرة مرتبطة بالزيادة العالمية.

وأضاف أن الذهب عالميا ارتفع لأعلي مستوياته منذ 9 سنوات و يبتعد عن اعلي نقطه تاريخيه بمسبة 4%، موضحا أن ذلك يأتي بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنه في صناديق الذهب بعد هروله المستثمرين لشراء الذهب كملاذ امن و تدني اسعار الفائدة.

وأوضح وصفي أن الوقت الحالي يعد مناسبا للشراء أكثر من البيع في ظل توقع استمرار الارتفاعات خلال الفتره القادمة، مضيفا أنها قد تتباطئ لجني الأرباح في الأسواق العالمية.​​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة