رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة بعد الزيادة للخطوط الثلاثة

أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة بعد الزيادة للخطوط الثلاثة

أعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة بعد زيادتها، والتي يجري العمل بها ابتداء من صباح الإثنين 17 أغسطس 2020.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

وقال الوزير إن خطوط المترو بالكامل لا تحصل مصروفات التشغيل متمثلة في أجور العاملين وثمن الكهرباء المستخدمة، مشيرا أن وزارة الكهرباء وافقت على تثبيت أسعار الكهرباء القديمة على المترو.

وأضاف أن هيئة مترو الأنفاق تعمل على زيادة مواردها بدلا من الاعتماد على الدعم الحكومي وبين هذا التعاقد مع شركة إعلانات بمبلغ مليار و110 مليون جنيه في 10 سنوات.

وأشار إلى أن زيادة أسعار تذاكر المترو تساهم في تخفيف العجز الناتج عن الفارق بين المصروفات والدخل الذي يتم تحصيله.

وأعلن أنه تم تحريك سعر تذكرة المترو جنيهين، ليصبع سعر تذكرة 9 محطات 5 جنيهات بدلا من 3، وتحريك تذكرة 7 جنيهات إلى 9، وأكثر من 16 محطة 10 جنيهات.

وأوضح رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، الدكتور عصام والي، أن تكلفة إنشاء القطار الكهربائي ومترو الأنفاق غالية جيدا، لافتا أن تكلفة الخط الثالث 97 مليا تقريبا.

وقال إنه لكي تحدث استدامة لتلك القطارات والمحطات يجب الحفاظ عليها بالصيانة المستمرة وأساليب التشغيل الحديثة.

وفيما رفع سعر التذاكر قال إن الدولة لا تحمل المواطن تكلفة الإنشاء ولكن تكلفة التشغيل والصيانة المستمرة والحفاظ على مستوى الخدمة يتطلب زيادة في قيمتها.

وعن افتتاح المحطات الجديدة قال إن المحطات الجديدة المفتتحة على طراز عالمي، مشيرا إلى أن محطة عدلي ستكون متكاملة وكبيرة تجمع بين محطة للمترو ببداية القطار الكهربائي بالإضافة لمحطة قطار وأتوبيس السوبر جيت والأتوبيس الكهربائي.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة