رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط ومواعيد طرح بيع وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في المدن الجديدة

شروط ومواعيد طرح بيع وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في المدن الجديدة

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح بيع وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بعدد من المدن الجديدة، بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين، لتأهيل المقبولين فنيًا.

وأوضح وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أن الهيئة طرحت 210 قطعة أرض، بعد تأهيل صغار المقاولين والمستثمرين العقاريين، بين الشركات القائمة والأفراد، بمساحات تبدأ من 610 وحتى 1740 متر مربع.

وأضاف الجزار أن الهدف من طرح الأراضي، هو استغلالها في إقامة وحدات إسكان متوسط بعدد من المدن، وهي 7 مدن جديدة، القاهرة الجديدة، بالعاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، ومدينة بدر.

كراسة شروط أراضي صندوق الإسكان الاجتماعي وطرق الدفع

وأعلنت الهيئة عن توافر كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي، بمقر أجهزة المدن المذكورة، ابتداءًا من يوم الأحد 30 أغسطس الجاري، على أن يسدد مبلغ 250 ألف جنيه، قيمة تأمين جدية التأهيل الفني، ويتم السداد عن طريق:

  •  خطاب ضمان ابتدائي غير مشروط.
  • أو بشيك مقبول الدفع.
  •  أو بشيك مصرفي لصالح الهيئة.

وفيما يتعلق بباقي قيمة تأمين جدية التأهيل الفني، فأوضح المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه يتم استكمال سدادها إلى 50%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5 مجلس أمناء، من إجمالي ثمن الأرض، خلال شهر- كحد أقصى- من تاريخ إخطار العميل بالموافقة على التخصيص.

وتسدد الـ 50% باقي قيمة الأرض على 8 أقساط متساوية، ربع سنوية، وبدون فوائد.

مواعيد دفع أقساط تأمين جدية التأهيل الفني الخاصة بأراضي هيئة المجتمعات العمرانية

وأشار أنور إلى أن استحقاق القسط الأول من قيمة تأمين جدية التأهيل الفني، الخاص بأراضي الهيئة، والمطروحة طبقًا للقانون رقم 59 لسنة 1979 وأحكام اللائحة العقارية، بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، مع تحرير شيكات بنكية آجلة، بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة، يتم تقديمها ضمن المستندات الخاصة بالتعاقد.

عدد أراضي هيئة المجتمعات العمرانية المسموح بها لكل مقاول أو مستثمر عقاري

أعلنت الهيئة أن الأراضي تخصص للمقاولين والمستثمرين العقاريين، وكل ذو خبرة سابقة في هذا المجال، وتخصص قطعة أرض واحدة فقط لكل منهم.

وتقدم العروض، بحسب نائب رئيس الهيئة، بدءًا من 11 إلى 15 أكتوبر القادم، بمقر جهاز المدينة المختص، مع ضرورة الالتزام بالشروط المطروحة في كراسة الشروط.

رابط الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

ولمزيد من الخدمات، أتاحت الهيئة الموقع الرسمي الخاص بها، على الرابط: https://cservices.shmff.gov.eg/، أما في حال طلب الاستفسار عن الأراضي المطروحة، فيجب في هذه الحالة التواصل مع إدارة المشروعات بالجهاز.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011