رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 20 أغسطس 2020

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 20 أغسطس 2020

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس، الموافق 20 أغسطس 2020.

وتعيش وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الجارية حالة من النشاط في ظل العمل على تظلمات الثانوية العامة وعقد اختبارات الدور الثاني واقتراب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية مع الإعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2020-2021.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس قرارا جديدا يتعلق بأزمة مصروفات المدارس الخاصة، كما تنهي فتح باب تظلمات الثانوية العامة، والتفصيل فيما يلي:

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية سوف يتم إعلانها نهاية شهر أغسطس 2020.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه في حال تأخر إعلان النتيجة سيتم إعلانها في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر على أقصى تقدير.

وأكد أن كنترولات تصحيح وتقدير امتحانات الدبلومات الفنية، مازالت تعمل على قدم وساق، وفق الخطة الزمنية المحددة لتصحيح الامتحانات.

مصروفات المدارس الخاصة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كتاب دورى عممته علي المديريات التعليمية؛ بشأن تحصيل الرسوم والاشتراكات مقابل  الخدمات الإضافية من تلاميذ المدارس الرسمية لغات.

جاء ذلك وفقا للنظام المعمول به تدريس المناهج العربية المناظرة وطبقا للقرار الوزاري الذي يصدر سنويا في هذا الشأن؛ ويحصل بالإضافة لذلك الخدمات الإضافية التي تقدم لتلاميذ هذة المدارس .

وتزيد رسوم خدمات الفئات بنسبة 7% سنويا وذلك لجميع الطلاب الجدد علي المستوى الأول.

تظلمات الثانوية العامة

تغلق وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس باب تقديم التظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، وواصلت العمل في مقرات تقديم طلبات الاطلاع في ٣١ مقر أعدتهم وزارة التعليم لتلقي طلبات الاطلاع من الطلاب المتضررين من نتائجهم.

وتستمر لجان النظام والمراقبة التابعة لقطاعات الثانوية العامة في كافة المحافظات في إطلاع الطلاب الذين حضروا الاطلاع علي الصور الضوئية لكراسات إجاباتهم ولتدوين ملاحظاتهم على التصحيح وجمع الدرجات وفق رؤيتهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة