رئيس التحرير أحمد متولي
 ترجمة شهور السنة الهجرية باللغة الإنجليزية

ترجمة شهور السنة الهجرية باللغة الإنجليزية

​​​​​​​يحتفل العالم الإسلامي اليوم بواحدة من أهم المناسبات الدينية، وهي رأس السنة الهجرية الجديدة 1442، وهي أشهر عربية، ولكن ما هي ترجمة شهور السنة الهجرية باللغة الإنجليزية؟

ومن المعروف أن الأسماء لا تترجم، ولكنها تكتب بنفس صيغتها ولكن مع اختلاف الأحرف، وتستبدل الأحرف العربية بمثيلاتها من اللغة الإنجليزية، في حال الرغبة في كتابتها بهذه اللغة.

وعدد أيام السنة الهجرية هو 354 يوم، مقسمة على 12 شهر، وتبدأ من شهر محرم، وتنتهي بـ ذو الحجة، وتتضمن 4 أشهر حُرُم، حرم فيها القتال، حيث عظم العرب في الجاهلية هذه الأشهر، حرموا القتال وسفك الدِّماء فيها، واستمر الحال بعد دخول الإسلام على هذا النهج، حيث حرم الدين الإسلامي القتال في هذه الأشهر، فلا يحل القتال أوالجهاد إلا بعد انقضائها.

وهنا 8 أشهر آخرين، يطلق عليها اسم الأشهر الحِل، وهي التي أحل فيها الله القتال، ويوضح شبابيك كيفية كتابة أسماء جميع الأشهر الهجرية باللغة الإنجليزية بحسب ترتيبها من الأول للأخير.

​​​​​​​

كيف تكتب الشهور الهجرية بالإنجليزية؟

محرم Muharram

صفر Safar

ربيع أول  Rabi- al-awwal

ربيع ثان Rabi al-Thani

جمادى أول Jumada al-awwal

جمادى ثان Jumada al- Thani

رجب Rajab

شعبان  Shaaban

رمضان Ramadan

شوال Shawal

ذو القعدة Dhul Qa'dah

ذو الحجة Dhul Hijjah

يُذكر أن السنة والأشهر الهجرية سميت بهذا الاسم نظرًا لهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، بعد اضطهاد كفار قريش المستمر له وللدين الإسلامي الذي كان دين جديد آنذاك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011