رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد ساعات الدراسة في مصر خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021

عدد ساعات الدراسة في مصر خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، أن ما أثير حول نظام الدراسة في مصر وقرار الدراسة يومين أسبوعيًا لا يعني خفض ساعات الدراسة أو المناهج، وإنما سيتم دمجها لتحقيق الجودة.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت شعار- معًا نصنع التغيير-على أهمية الارتكاز على الجودة في نظام الدراسة في مصر باعتبارها غاية في المؤسسات، وجعلها روتين يومي وثقافة لديها، وذلك حتمًا سيضمن الاستدامة لها.

ساعات الدراسة في مصر في العام الدراسي 2020/ 2021

وأوضح حجازي أنه سيتم دمج التعليم داخل الفصول مع التعليم عن بُعد، وبالتالي تتحقق الجودة، إذا ما اتبع هذا النظام مع خفض الكثافة في الفصول، والتي كانت عقبة في زيادة أعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية الجديدة.وأضاف حجازي أن الحفاظ على جودة التعليم والاستمرار فيه هو التحدي الأكبر أمامه الآن، وليس مجرد الحصول على الشهادة، بالإضافة إلى أن التطبيق والاستفادة من التدريب يعد هدفًا أيضًا وليس مجرد الخضوع للتدريب فقط.

وحضر الاجتماع كل من، الدكتور يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور أسماء مصطفى، نائب رئيس الهيئة لشؤون التعليم قبل الجامعي، وسعيد صديق، رئيس الإدارة المركزية للجودة والمتابعة، ودكتور راندا حلاوة، مدير الإدارة المركزية لإعداد القيادات، وغيرهم.

وناقش الحضور الخطة المقترحة للتقدم للاعتماد من الهيئة للعام الدراسي 2020/2021، وتحديث إجراءات الاعتماد في ظل التعليم المدمج، فضلاً عن إجراءات وآليات الاعتماد التي تجمع بين الزيارة الفعلية والافتراضية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011