رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر «شبابيك» رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020 والتي تظهر على بوابة الأزهر الإلكترونية، لمن تقدكوا بطعن على النتيجة.

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية، والتي تعلن على بوابة الأزهر الإلكترونية بداية من الخميس 3 سبتمبر.

وتظهر نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية تباعا بترتيب الاطلاع على أوراق الإجابات ومن المنتظر أن تستمر العملية حتى نهاية الشهر الجاري.

نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020

وكشف رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر، الشيخ أحمد عبد العظيم، أن عدد الطعون تخطى 50 ألف طعن.

وأضاف أن في الأسبوع الأول عدد المواد التي أستحقت الزيادة بلغت 1983، والتي بقيت كما هي 10 آلاف و 246، لافتا إلى أن تلك الزيادة هي الأقل منذ أعوام نظرا لدقة التصحيح والنظام الجديد الذي وفر جو من الهدوء للمصححين خلال عملية التصحيح.

وأشار إلى أن أكثر المواد طعنا هي الكيمياء و اللغة الإنجليزية و الأحياء والفيزياء، بينما أقل المواد طعنا التفاضل والتكامل نظام قديم، والإنشاء والجغرافيا.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ويمكن الاطلاع على نتيجة التظلم من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط من هنا.

وكانت بدأت التظلمات يوم الأحد 16 أغسطس، ولمدة شهر تتنتهى فى 15 سبتمبر، وذلك بنفس ضوابط العام الماض، حيث يستطيع الطالب التقدم بتظلمه في 198 مركز وادارة على مستوى الجمهورية.

 وجاءت محافظة الشرقية في مقدمة المحافظات الأكثر طعونا، يليها محافظة الدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ، والغربية، القاهرة، الجيزة، قنا، سوهاج، المنوفية، دمياط، القليوبية، بني سويف، المنيا، أسيوط، الفيوم، الأقصر، الإسماعيلية، الإسكندرية، أسوان، شمال سيناء، السويس، بورسعيد، جنوب سيناء، مرسى مطروح، البحر الأحمر، الوادي الجديد 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة