رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البنزين والسولار في مصر 2020

أسعار البنزين والسولار في مصر 2020

تنتهي الفترة التي حددتها اللجنة المكلفة من الحكومة بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي أوصت في شهر يوليو الماضي، بتثبيت أسعار البنزين بكافة أنواعه، في نهاية الشهر القادم 2020.

أسعار البنزين في مصر

وتستعد وزارة البترول والثروة المعدنية، لإعلان الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، نهاية شهرأكتوبر.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المعنية بتحديد أسعار البنزين والسولار  في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2020.

وجاء قرار اللجنة بتثبيت الأسعار في يوليو الماضي، لعدد من الأسباب، أهمها أن توصيات اللجنة جاءت في ظل الأوضاع الاستثنائية التي مر بها العالم نتيجة التداعيات السلبية لفيروس كورونا وتأثيرها على النشاط الاقتصادي العالمي وأسواق البترول والطاقة، خاصة خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو الماضي.

إضافة إلى حدوث تذبذبات حادة في الأسعار العالمية للبترول وتوقف شبه كامل للنشاط الاقتصادي في العديد من دول العالم في ظل حالة عدم اليقين التي سادت تلك الفترة.

وكانت اللجنة أشارت إلى إطلاعها على توقعات المؤسسات الدولية بحدوث زيادة في أسعار خام برنت خلال الربع الثالث من العام الحالي وتحديدا من شهر يوليو وحتى شهر سبتمبر المقبل، مقارنة بالأسعار خلال الربع الثاني.

وذكرت أن الإبقاء على أسعار بيع المنتجات البترولية بنفس أسعارها، يسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلي، يجنبها أثر التذبذبات الكبيرة التي ربما تشهدها الأسعار العالمية خلال الفترة المقبلة.

أسعار البنزين في مصر

بنزين 95 : 8.50 جنيه للتر

بنزين 92 : 7.50 جنيه للتر

بنزين 80 : 6.25 جنيه للتر

السولار: 6.75 جنيه للتر

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011