رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط المكتبة الرقمية المصرية ومحتوياتها وأهميتها للطلاب

رابط المكتبة الرقمية المصرية ومحتوياتها وأهميتها للطلاب

ينشر موقع شبابيك رابط المكتبة الرقمية المصرية التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بهدف المساهمة في تطوير العملية التعليمية ومساعدة الطلاب في مذاكرة المناهج الدراسية.

وتمكن أهمية المكتبة الرقمية المصرية في توفير المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية سواء فيديوهات لشرح المناهج أو دروس تفاعلية أو مصادر علمية مختلفة ومتنوعة.

وتتضمن المكتبة الرقمية المصرية لنك المعرفة المصري الذي يساعد الطلاب في فهم جميع المناهج الدراسية والاطلاع على المصادر العلمية المختلفة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى وجود فيديوهات تعليمية تعمل على تنمية مهارات الطلاب ومستواهم العلمي.

المكتبة الرقمية المصرية

ووفرت وزارة التربية والتعليم نسختين من المكتبة الرقمية المصرية الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية.

ومن خلال المكتبة الرقمية يمكن لأي طالب إنشاء حساب والدول على المكتبة واختيار الصف الدراسي الذي يدرس فيه للاطلاع على المناهج التعليمية.

وبعد الدخول على المكتبة يمكن للطلاب اختيار الصف الدراسي والمادة العلمية وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

ويتوافر المحتوى التعليمي على المكتبة الرقمية المصرية بأشكال مختلفة مثل: «فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة.

كما يوجد أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

رابط المكتبة الرقمية المصرية

للدخول على المكتبة الرقمية المصرية: اضغط هنا.

وتعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير المكتبة الرقمية المصرية في العام الدراسي الجديد 2020-2021 استعدادا لتنفيذ خطة تطوير التعليم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.