رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد غلق الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 وإعلان أسماء المقبولين

موعد غلق الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 وإعلان أسماء المقبولين

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر، آخر موعد للترشح في انتخابات لمجلس النواب 2020، وموعد إعلان أسماء المقبولين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة نائب رئيس محكمة النقض، المستشار لاشين إبراهيم، فتحت باب الترشح في انتخابات مجلس النواب 2020 منذ 10 أيام.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال فروعها في محافظات مصر المختلفة، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات.

​​​​​​​موعد انتخابات مجلس النواب 2020 للمصرين في الداخل والخارج

ومن المقرر أن تتم انتخابات مجلس النواب 2020 على مرحلتين، يتم خلال كل مرحلة إجراءات الانتخابات على مستوى المصريين بالداخل والخارج.

ويتم تقسيم الدول التي يقيم فيها المصريين بالخارج والمحافظات التي يقيم فيها المصريين بالداخل، على قسمين الأول في المرحلة الأولى والثاني في المرحلة الثانية.

وتجري المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة هي «الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح».

وتعقد انتخابات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج في أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر 2020.

وبالنسب لانتخابات المرحلة الأولى للمصريين في الداخل في أيام السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر 2020، بدءا من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.

 أما المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب فتجرى في فى 13 محافظة هى «القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء».

 وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بالنسبة للمصريين بالخارج في أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر 2020.

بينما تجرى انتخابات المصريين فى الداخل يومى السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر 2020.

موعد غلق الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 وإعلان أسماء المقبولين

 وفيما يتعلق بشأن موعد غلق الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 وإعلان أسماء المقبولين.

فقد قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يتم إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد في تمام الساعة 2 ظهر اليوم السبت 26 سبتمبر 2020.

وفيما يتعلق بموعد الإعلان عن كشوف أسماء المرشحين المقبول، فمن المنتظر أن يتم الإعلان عنها غدا الأحد 27 سبتمبر 2020.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية