رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الثلاثاء إجازة بمناسبة 6 أكتوبر؟

هل يوم الثلاثاء إجازة بمناسبة 6 أكتوبر؟

يتسائل مصريون كثر هل يوم الثلاثاة إجازة بمناسبة 6 أكتوبر؟، وهو الموافق لذكرى انتصارات 1973 التي شهدت عبور الجيش المصري لقناة السويس واجتياز خط بارليف أثناء السيطرة الإسرائيلية على أراضي مصرية حينها.

وتعد إجازة 6 أكتوبر المقبل هي العطلة الرسمية قبل الأخيرة في العام الميلادي الحالي 2020، حيث سيليها فقط الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

هل يوم الثلاثاء إجازة؟

ويوافق اليوم السادس من شهر أكتوبر يوم الثلاثاء من الأسبوع الحالي.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء المصرية قررت في وقت سابق من العام الحالي اعتبار يوم الخميس في كل أسبوع به إجازة رسمية هو العطلة حتى لا يتم منح المعنيين بها فترة راحة أطول.

وطالب مقدم البرامج أحمد موسى، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بأن يحافظ على إجازة يوم 6 أكتوبر في موعدها وعدم تأجيلها إلى يوم الخميس.

وأضاف خلال حلقة الإثنين 28 سبتمبر، من برنامج « على مسئوليتي» « أنا مش عايز الناس تروح شغلها في يوم عيد النصر .. عايز أحافظ علي انتصار أكتوبر ونحكي لأولادنا عن بطولات الجيش المصري العظيم».

وأنهت رئاسة مجلس الوزراء المصرية الجدل حول موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 ضمن احتفالات عيد النصر.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر عام 2020.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة