رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى سارة للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة بوزارة التربية والتعليم

بشرى سارة للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة بوزارة التربية والتعليم

ينتظر المدرسين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة التي عقدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العام الماضي أنباء سارة خلال الفترة المقبلة بحسب ما كشفت عنه تقارير محلية.

وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت مسابقة للتعاقد مع معلمين مؤقتا وبلغ عددهم 36 ألف، ثم فتحت بوابة لحصر بيانات المعلمين في جميع التخصصات على مستوى الجمهورية لتعيينهم وقت الحاجة ووصلوا إلى أكثر من 120 ألف.

أخبار مسابقة العقود المؤقتة وزارة التربية والتعليم

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم أن العجز في أعداد المعلمين بمختلف المراحل التي وصلت إلى ٣٥٠ ألف معلم على مستوى الجمهورية.

وكشفت أن نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، كلف مديريات التعليم بعمل إحصائية لحصر أعداد المعلمين الحاصلين علي إجازات سنوية من التربية والتعليم، تمهيدا لعرض مذكرة للعرض على وزير التربية والتعليم تمهيدا لمخاطبة وزارة المالية، بحيث يتم الاستفادة من المخصصات المالية للمعلمين الحاصلين على إجازات سنوية من وزارة التعليم من أجل التعاقد مع معلمين آخرين بهدف سد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس.

وتتجه الوزارة في حال اعتماد المخصصات المالية إلى الاعتماد على المعلمين الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة وكذلك المتقدمين على بوابة وظائف التربية والتعليم على قدر الحاجة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة