رئيس التحرير أحمد متولي
 أخر أخبار وزارة القوى العاملة عن العماله غير المنتظمة

أخر أخبار وزارة القوى العاملة عن العماله غير المنتظمة

يوضح موقع شبابيك لقرائه من عمال اليومية وأصحاب المهن والحرف، أخر أخبار وزارة القوى العاملة عن العماله غير المنتظمة.

وكان رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر في 23 سبتمبر 2020، مد فترة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنظمة.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بصرف المنحة لمدة 3 أشهر إضافية حتى نهاية العام الحالي 2020.

واتفقت وزارة القوى العاملة، مع الأزهر الشريف، على دعم هذه الفئة من بيت الزكاة، بواقع 500 جنيه شهرياً حتى نهاية ديسمبر 2020.

أخر أخبار وزارة القوى العاملة عن العماله غير المنتظمة

وكشف وزير القوي العاملة، محمد سعفان، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، عن    أخر أخبار منحة العماله غير المنتظمة.

وأوضح أن عدد العمالة غير المنتظمة سجلت لتحديث بياناتها حتى اليوم الثلاثاء علي البوابة الالكترونية لموقع وزارة القوي العاملة ، ومركز معلومات مجلس الوزراء، قد وصل إلي 4 ملايين و 637 ألف عامل.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن العدد الذي تم تسجيله، تم على مدار 4 أيام ماضية.

وأكد الوزير أن ذلك يأتي  في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة  الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات فيروس كورونا.

ولفت إلى أن خطة الدولة تنص على مواصلة دعم هذه الفئة، والذي بدأت به الدولة المصرية منذ جائحة كورونا، من خلال صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام 2020.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وأشار وزير القوى العاملة، إلي أنه بعد الانتهاء من موعد تحديث بيانات المتقدمين سوف يجري تدقيق بياناتهم عن طريق الجهات المعنية.

وأوضح أنه ذلك سيأتي تمهيدا  لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوي العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين  والجهات المعنية الأخرى.

رابط تحديث وتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

ويمكن للعمال الراغبين في تحديث وتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، الدخول على الرابط التالي من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية