رئيس التحرير أحمد متولي
 برنامج التأهيل التربوي جامعة الأزهر 2020.. الموعد والأوراق المطلوبة للتقديم

برنامج التأهيل التربوي جامعة الأزهر 2020.. الموعد والأوراق المطلوبة للتقديم

ينشر «شبابيك» موعد وأوراق التقديم في برنامج التأهيل التربوي جامعة الأزهر 2020 للراغبين في الانضمام له بعد الإعلان عنه رسميا.

ويهدف برنامج التأهيل التربوي بشكل عام إلى إعداد التربوي للمعلمين والعاملين بالأزهر غير الحاصلين على مؤهلات تربوية بمراحل التعليم المختلفة.

برنامج التأهيل التربوي جامعة الأزهر

يستهدف البرنامج تطوير مستوى كوادر الدارسين والعاملين ببالأزهر تربويا لتطوير وتحسين كفاءتهم المهنية.، بالإضافة إلى تنمية مهارات التعامل الفعال مع الدارسين، وكذلك تحسين علاقاته وتعاملاته مع إدارة المدرسة والمجتمع المحلى.

وكذلكإاتقان الدارس المعارف النظرية والتطبيقية فى علوم المناهج وطرق التدريس ووسائل وتكنولوجيا التعليم ، وتطوير استخدام الدارس لأساليب التقويم المناسبة، مع  استخدام وسائل وتكنولوجيا التعلم فى التدريس وتدريبهم على كيفية توظيف مصادر البيئة المحلية فى إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية.

برنامج التأهيل التربوي جامعة الازهر 2020

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب القبول لبرنامج التاهيل التربوى النظام الجديد الدورة الرابعة اعتبارا من بداية عمل يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، ولمدة شهر.

وحددت الأوراق المطلوبة على النحو التالي:

أصل المؤهل وعدد 2 صورة معتمدة طبق الاصل.

أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر وعدد 2 صورة طبق الاصل.

عدد 3 صور بطاقة رقم قومي.

عدد 4 صور شخصية 4 x 6 خلفية بيضاء.

إقرار من المتقدم بأنه لم يسبق له الحصول على برنامج التاهيل التربوى ولم يحصل على الدبلوم العام فى التربية من احدى الجامعات.

بيان حالة وظيفية يوضح به الوظيفة التعليمية المسكن عليها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة