رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر من مجلس الشيوخ لوقائع الجلسة الافتتاحية

بث مباشر من مجلس الشيوخ لوقائع الجلسة الافتتاحية

دشن مجلس الشيوخ المصري، فعاليات جلسته الافتتاحية، اليوم الأحد الموافق 18-10-2020، برئاسة اللواء جلال هريدي، ومعاونة نهى الشريف ومحمود ترك.

ودقت أجراس مجلس الشيوخ، معلنة دعوة أعضاء المجلس للحضور إلى القاعة الرئيسية، تمهيدا لعقد الجلسة الافتتاحية التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتُعقد الجلسة الافتتاحية برئاسة أكبر الأعضاء سنا وهو اللواء جلال هريدي، ويعاونه النائبان الأصغر  سنا وهما محمود ترك ونهى الشريف.

وبدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن انتخابات الشيوخ، فضلا عن تلاوة قرار الرئيس بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ.

وأصدر رئيس الجمهورية، قبل ايام، قرارا بتعيين 100 عضو في مجلس الشيوخ.

ويقدم شبابيك لقرائه، بثا مباشرا لوقائع الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ. من هنا

ويختص مجلس الشيوخ بمناقشة اقتراحات تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وكذلك إقرار معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة، ومناقشة مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب.

فضلا عن مناقشة ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011