رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الزمالك والرجاء

موعد مباراة الزمالك والرجاء

يقدم شبابيك لقرائه موعدة مباراة الزمالك والرجاء بعد تأجيلها أكثر من مرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك اقتنص فوزا مهما من الرجاء البيضاوي بهدف المغربي أشرف بن شرقي، في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب، ليضع قدما في نهائي البطولة.

وكان من المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الزمالك والرجاء، بعد غد السبت في مصر، إلا أن فيروس كورونا ضرب عددا كبيرا من لاعبي الرجاء.

وكان الرجاء المغربي أعلن في وقت سابق تعذر سفره لمصر بسبب وجود 8 إصابات بفيروس كورونا بصفوف الفريق، وطلب رسميا تأجيل المباراة.

موعد مباراة الزمالك والرجاء

وأعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أنه لا يمانع تأجيل المباراة، لكنه طلب من مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تأجيل موعد مباراة النهائي حال تأجل لقاء الرجاء.

بينما أشارت تقارير صحفية إلى أن (كاف) لا ينوي المساس بموعد المباراة النهائية التي من المقرر أن تقام يوم 6 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يتم السماح بإضافة لاعبين شباب بحد أقصى 3، لقائمة أي فريق حال كانت القائمة تضم أقل من 20 لاعبا.

ومن المتوقع اللجوء إلى اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مرة أخرى، في حال وجود أي أزمة تتعلق بعدد اللاعبين في القائمة بسبب كورونا.

وواجه الرجاء المغربي صعوبة في السفر إلى القاهرة بعد تعليمات وزارة الصحة في بلاده بعدم السفر بعد ظهور 9 حالات كورونا في الفريق.

ويخضع الرجاء حاليا لحجر صحي في أحد الفنادق، على أن يتم إجراء فحوصات جديدة لكل اللاعبين يوم 27 أكتوبر الجاري قبل تحديد المسافرين إلى القاهرة.

الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء

وبالأمس، أعلنت شبكة بي إن سبورتس الرياضية، تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى 31 أكتوبر الجاري.

بينما كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استقر على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي لمدة أسبوع، لتقام يوم 31 أكتوبر بدلا من 24 أكتوبر.

وأكدت التقارير أن كلا الناديين ليست لديهما أي مشكلة بشأن قرار التأجيل.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

وأكدت شبكة بي إن سبورت التي تنقل مباريات دوري أبطال أفريقيا حصريا، أنه لا مساس بموعد المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر في القاهرة.

وأوضحت الشبكة أن النهائي سيقام في المغرب إذا تأهل الوداد والرجاء معا.

يُذكر أن نادي الزمالك كان قد ربط موافقته بتأجيل مباراة الرجاء بتأجيل المباراة النهائية، بعد أن كان قد رحب بالتأجيل بلا شروط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011