رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو لحظة الهجوم المسلح على معبد يهودي في فيينا والقبض على منفذيه

فيديو لحظة الهجوم المسلح على معبد يهودي في فيينا والقبض على منفذيه

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، أمس، هجومًا مسلحًا، شنه عدد من المسلحين على 6 مواقع، بينها أكبر معبد يهودي، وأسفر عن سقوط وفيات ومصابين.

تفاصيل هجوم فيينا أمس

وذكر موقع RT Arabic أن سكان النمسا، فوجئوا يوم الاثنين، بإطلاق أعيرة نارية في وسط العاصمة فيينا، وبحسب وسائل إعلام نمساوية، استهدف الهجوم مقر المعبد اليهودي.

وأصدرت الشرطة النمساوية تعليماتها للمواطنين بتجنب المواصلات والأماكن العامة، مشيرة إلى أن فكرة أن يكون الهجوم إرهابيًا ليست مستبعدة، وتوقع وزير الداخلية بارتداء أحد المسلحين لحزام ناسف، فجر نفس به عقب عملية الهجوم.

ونشرت الشرطة النمساوية قواتها في أنحاء فيينا، وتدخل الجيش في عملية خاصة بأرجاء العاصمة، بغرض حماية مرافقها من أية اعتداءات، مشيرة إلى أن الهجوم استهدف 6 مواقع، بينها أكبر معبد يهودي.

فيما صرح رئيس الجالية اليهودية بالنمسا بأنه لم يتضح بعد ما إذا كان الهجوم إرهابيًا أم لا.

ضحايا حادث فيينا

وبحسب موقع RT Arabic، فإن الهجوم أسفر عن سقوط 7 وفيات، على الأقل، وإصابة العشرات، بينهم ضابط شرطة أصيب بجروج خطيرة، في إطلاق ناري صوب المعبد اليهودي، وهو ما أعلنته الشرطة النمساوية.

وأعلن رئيس مستشفيات النمسا، الثلاثاء، ارتفاع عدد مصابي حادث النمسا، ليصل إلى 15 حالة.

فيديو القبض على منفذي حادث فيينا

​​​​​​​

واعتقلت الشرطة أحد المشتبه بهم في إطلاق الأعيرة النارية، بينما فجر الآخر نفسه، وقُتل ثالث في تبادل إطلاق النيران، كما ألقت قوات الأمن القبض على 4 من المشاركين في الهجوم المسلح.

ونشر موقع RT Arabic مقطع فيديو، نقله عن قناة OE24 أثناء القبض على 4 من منفذي الهجوم، بساحة غرابين، وهم يرتدون ملابسًا بيضاء، رافعين أيديهم بالاستسلام، ويمكنكم مشاهدة الفيديو من هنا.

وأعلن كارل نيهامير، وزير الداخلية النمساوي، عن تشكل مركز عمليات على خلفية الهجوم، بمشاركة سيباستيان كورتز، مستشار البلاد.

فيديو لحظة الهجوم على فيينا

وتداول مستخدمو موقع التغريدات- تويتر- مقطع فيديو للحظة الهجوم المسلح، يمكنكم مشاهدته من هنا.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011