رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو هجوم فيينا في النمسا وهوية منفذ الهجوم

فيديو هجوم فيينا في النمسا وهوية منفذ الهجوم

شهدت مدينة فيينا في النمسا، هجوم مسلح نفذه عدد من الأفراد المجهولين، وهو الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الضحايا نتيجة للهجوم، وقد تم الكشف عن هوية منفذ الهجوم.

وتداول عدد من شهود العيان ممن كانوا يتواجدون ويقيمون في محيط مكان الحادث الذي وقع ساعة متأخرة من مساء الاثنين 2 نوفمبر 2020، فيديوهات ومقاطع مصورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

وتصدر اسم دولة النمسا محركات البحث في مصر وذلك بعد انتشار أنباء عن الحادث، رغبة من المستخدمين في التعرف على آخر تطورات الحادث اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020.

ومن جانبه أوضح مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، أن منفذي هجوم فيينا الإرهابي كانوا مجهزين بشكل جيدة ومدربين على مستوى عالي على استخدام الأسلحة النارية.

وكشف أنه واحد من الإرهابيين المنفذين للهجوم تم التعامل معه والقضاء عليه، إلا أن المشاركين الآخرين في الهجوم الإرهابي مازالوا طلقاء.

وكشف عن سقوط 15 مواطن نمساوي جراء الإصابة بالطلقات الناري التي أطلقها منفذو الهجوم الإرهابي على المارة في الشارع بمدينة فيينا.

بينما أعلنت السلطات في النمسا عن تفاصيل الهجوم، مشيرة إلى أن الإرهابيين قد هاجموا 6 مواقع متفرقة بالقرب من أكبر كنيس في مدينة فيينا.

وأوضحت السلطات النمساوية أن الهجوم قد أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل أحدهما من بين منفذي الهجوم الإرهابي.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة النمساوية، أن السلطات الأمنية انتشرت بشكل كبيرة وموسط في وسط فيينا، عقب تنفيذ الهجوم الإرهابي.

وأشارت الشرطة إلى أن منفذي الهجوم عددهم اثنين على الأرجح أحدهما قتل برصاص الشرطة النمساوية، بينما فر الآخر هاربا.

وأضافت شرطة النمسا، أن أحد رجال الشرطة قد أصيب بجروح خطيرة أثناء مواجهة العناصر الإرهابية المنفذ للهجوم.

هوية منفذ هجوم النمسا 

من جانبه كشف رئيس تحرير صحيفة "فالتر" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن منفذ هجوم فيينا الذي قُتل من أصل ألباني وعمره 20 عاما ووُلد ونشأ في فيينا.

وأضاف أن منفذ الهجوم معروف لدى لمخابرات المحلية لأنه واحد من 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر لسوريا.

فيديو هجوم النمسا 

ومن أجل مشاهدة فيديو اللحظات الأولى من هجوم فيينا في النمسا، من خلال الرابط التالي​​​​​​​ من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية