رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، الموافق 5 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية وعلى رأسها موقف استمرار الدراسة بسبب فيروس كورونا، وأزمة المصروفات بالمدارس الخاصة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

رسالة إلى المدارس الخاصة

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأصحاب المدارس الخاصة والدولية بأن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل.

وأضافت أنه يمكن لأصحاب المدارس الخاصة  تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي وأن تعلن كل مدرسة رسميًا عن التسهيلات التي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية.

قانون يحكم علاقة المدارس الخاصة بأولياء الأمور

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أن الاوضاع في المدارس الدولية والخاصة تستمر علي ما هي عليه خلال الفصل الدراسي الأول؛ مشير إلى أنه سيتم الإعلان عن ضوابط تنظم العلاقة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة مطلع شهر يناير 2021.

وشدد خلال منشور له عبر صفحته على الفيس بوك، أن الأوضاع ستستمر على ما هي عليه خلال هذا الترم انتظارا لما سوف يتم إعلانه في مطلع عام ٢٠٢١ من ضوابط جديدة يلتزم بها كل الأطراف.

وأضاف الوزير، أن الوزارة  سوف تعلن عن مجموعة كبيرة من ضوابط صارمة مع أسلوب تطبيق محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية في أوائل شهر يناير ٢٠٢١.

افتتاح مدرسة تمريض بواحة سيوة

افتتح محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، اليوم الخميس خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة، مدرسة سيوة الفنية  للتمريض  بنين والمقامة لأول مرة بالواحة.

تشمل المدرسة فصل تدريس للصف الأول مع امكانية التوسع في فصول السنوات القادمة، وكذلك معامل المجسمات والأدوات المستخدمة في التعليم و التدريب  ونموذج للمحاكاة على كيفية التعامل مع المريض.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة