رئيس التحرير أحمد متولي
 ماهي قوانين ميرفي التي وردت في مسلسل ما وراء الطبيعة

ماهي قوانين ميرفي التي وردت في مسلسل ما وراء الطبيعة

حقق مسلسل ما وراء الطبيعة بعد أيام قليل من عرضه، نسبة مشاهدة عالية بين عشاق ومحبي الدراما والغموض، وبحث العديد عن إجابة لماهي قوانين ميرفي التي وردت في مسلسل ما وراء الطبيعة.

وتصدر مسلسل ما وراء الطبيعة قائمة ترندات محرك البحث العالمي جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها تويتر وفيسبوك.

قصة مسلسل ماوراء الطبيعة

مسلسل ما وراء الطبيعة مأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق.

ويتناول العمل سلسلة أحداث خيالية و فريدة من نوعها، محورها شخصية الدكتور رفعت إسماعيل" طبيب الدم، الحزين، الوحيد، العنيد، المتهكم.

ويستعرض المسلسل سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت، وزميلته السابقة في الجامعة ماجي، في محاولاتهما  لكشف لتلك الأسرار، و إنقاذ أحبائهما من الخطر.

وتعتمد قصة المسلسل علي الإثارة و الغموض و الرعب، مع الحضور المتميز لعامل الصوت، والموسيقي التصويرية، و المؤثرات البصرية.

 والمسلسل من بطولة أحمد أمين في دور الدكتور رفعت إسماعيل و رزان جمال في دور ماجي ماكيلوب و آية سماحة في دور هويدا خطيبة الدكتور السابقة، و من إخراج عمرو سلامة.

ماهي قوانين ميرفي؟

قوانين ميرفي أو مورفي، هي مجموعة من الأقوال المأثورة، والتي تطرح فرضية أن أي شيء أو حدث يمكن أن يسير في الاتجاه الخطأ فسوف يسير في الاتجاه الخطأ.

ويعود وضع قوانين ميرفي إلى محض الصدف، حيث كان يعمل ميرفي أو مورفي كمهندس في قاعدة إدواردز الجوية في الولايات المتحدة عام 1949م.

وجاءت قاعدة قوانين ميرفي بعد أن قام أحد الفنيين بخطأ في التوصيلات الكهربية فنهره مورفي وقال له : «أن لو هناك احتمال حدوث خطأ ما فسوف يحدث».

وسمعه المسئول عن المشروع ما تحولت هذه العبارة إلى قانون مورفي بين العاملين.

وبعد ذلك تحدث أحد العاملين في المشروع في مؤتمر صحفي وقال أن السبب الرئيسي في ارتفاع معدل السلامة في المشروع يرجع إلى قانون مورفي.

وتبنت وكالة ناسا وصناعة الفضاء قوانين ميرفي وتناولته الصحف والمجلات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية