رئيس التحرير أحمد متولي
 فوز كلية إعلام النهضة بالمركز الأول لأفلام الكرتون بمهرجان الشارقة الدولي

فوز كلية إعلام النهضة بالمركز الأول لأفلام الكرتون بمهرجان الشارقة الدولي

فازت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة ببني سويف بالمركز الأول في مجال أفلام الكارتون بمهرجان الشارقة الدولي للأفلام القصيرة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جامعة الشارقة اليوم الخميس ١٢ نوفمبر بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من ٥٠ جامعة عربية وأجنبية بنظام الأون لاين لتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة.

وفاز طلاب كلية الإعلام بجامعة النهضة بالمركز الأول في مجال أفلام الكرتون عن فيلم الحالة س وبلغت قيمة الجائزة ٤٠ ألف جنيه وشهادة تقدير من المهرجان.

وكانت جامعة الشارقة قد أعلنت في منتصف سبتمبر الماضي عن تنظيم المهرجان الجامعي الدولي السنوي الثاني للأفلام القصيرة في أربع مجالات شملت أفلام الكارتون،الأفلام التسجيلية،الأعمال الدرامية القصيرة، أفلام الموبايل محددة الجوائز العينية والمادية للمركزين الأول والثاني في كل مجال من المجالات الأربع.

وقدم رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، التهنئة لطلاب كلية الإعلام الفائزين بالمركز الأول في مهرجان الشارقة الجامعي الدولي السنوي الثاني للأفلام القصيرة، وقرر إقامة حفل خاص لتكريم الطلاب الفائزين والمشرفين عليهم من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، تشجيعا للطلاب، وتقديرا لأساتذتهم كعرف تتبعه الجامعة لتشجيع المتفوقين من أبنائها الطلاب في كل التخصصات العلمية التي تضمها الجامعة في كليات الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والحاسبات والهندسة وإدارة الأعمال والإعلام.

وأوضح عميد كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة، الدكتور عادل عبدالغفار، أن الفيلم الكارتوني مدته دقيقتين فقط، يستهدف نشر الوعي بمخاطر السمنة باعتبارها أحد أمراض العصر ذات الانتشار الواسع، ويعتمد الفيلم الكرتوني على الأغنية المبهجة الخفيفة، التي تحقق جذب اهتمام الجمهور وتنمية وعيه وتحفيزه لتبني سلوك إيجابي للحفاظ على صحته.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة