رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد ماذا فعل الجمهور في وداع مارادونا

شاهد ماذا فعل الجمهور في وداع مارادونا

أعلنت الرئاسة الأرجنتينية وصول جثمان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييجو مارادونا إلى القصر الرئاسي، اليوم الخميس، وذلك تمهيدا لإقامة مراسم تشيع جثمانه.

وذكر راديو «فرنسا الدولي»، أن الرئاسة الأرجنتينية أصدرت بيان رسمي اليوم الخميس، قالت فيه إن مئات المواطنين من محبي أسطورة كرة القدم مارادونا اصطفوا منذ الصباح الباكر أمام القصر الرئاسي لإلقاء النظرة الأخيرة على بطل العالم عام 1986 والذي توفي عن عمر ناهز 60 عاما بسبب أزمة قلبية.

وأوضحت أن الجمهور سيلقي نظرة الوداع على مارادونا اليوم الخميس، بدءا من الساعة 6 صباحا حتى 4 مساء حسب التوقيت المحلي للبلاد.

وبحسب وسائل الإعلام الأرجنتينية، فإن الرئاسة قد أعلنت أمس الأربعاء، الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام وذلك على وفاة مارادونا.

وبحسب صحيفة «أس» الإسبانية، فإن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، قد اقترح تنظيم جنازة شعبية لمارادونا في مبنى الحكومة في العاصمة الأرجنتينية، ليكون لائقا بالوداع الأخير لأسطورة تعشقها الأمة بأكملها.

وفي ذلك الإطار، أعلن كل من نادي بوكا جونيورز الذي فاز معه بلقب الدوري عام 1981، وأرجنتينوس جونيورز ، المكان الذي ظهر فيه دييغو، أنهم مستعدين لاستقبال جنازة الأسطورة الراحل في حال قررت عائلته إقامتها بأي منهما.

من جهة أخرى، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى، اللقطات الأولى من جنازة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، والذي يعد من أفضل لاعبي كرة القدم خلال القرن العشرين.

وقد لعب ماردونا لأندية نابولي الٱيطالي وبرشلونة الإسباني، وشارك في 4 نسخ لكأس العالم وحصل مع راقصي التانجو على بطولة 1986 بالمكسيك.

 

Sobran las palabras. El último adiós a Diego Armando Maradona. pic.twitter.com/yeBbK3zWNf — TyC Sports (@TyCSports) November 26, 2020

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011