رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء العد التنازلي آخر ميعاد للتصالح على مخالفات البناء

بدء العد التنازلي آخر ميعاد للتصالح على مخالفات البناء

حددت رئاسة مجلس الوزراء آخر ميعاد للتصالح على مخالفات البناء، كآخر فرصة للراغبين في تقنين أوضاعهم من المواطنين.

وكشف الدكتور هاني سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين والتي تسلمتها الجهات المعنية، بلغت 2 مليون و400 ألف طلب.

وأضاف سعد أن الفرصة مازالت سانحة أمام المواطنين الذين لم يقدموا على تقنين أوضاعهم، من خلال تقديم طلبات التصالح وسداد قيمة الجدية لفترة زمنية مقبلة، وذلك خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج- المواجهة- الذي يذاع على قناة- إكسترا نيوز.

آخر ميعاد للتصالح في مخالفات البناء

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الفترة الثانية التي أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقبال طلبات التصالح خلالها، من المقرر أن تنتهي مع نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وانتظر المواطنين صدور قرار جديد من المسئولين بمد فترة التصالح على مخالفات البناء خلال فترة زمنية أخرى، إلا أن المتحدث باسم مجلس الوزراء أكد أن آخر فرصة يمكنهم سداد قيمة جدية التصالح خلالها هي الأيام القليلة المقبلة، والتي تنتهي في آخر شهر نوفمبر 2020.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن مد فترة التصالح بناءً على طلب المواطنين الذين لم يتمكنوا من تقديمهم أوراقهم خلالها، لفترة ثانية.

مبادرة التصالح حياة

من جانبها أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي قرار بإطلاق مبادرة بعنوان- التصالح حياة- تهدف إلى سداد قيمة التصالح على مخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية في المناطق الريفية.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011