رئيس التحرير أحمد متولي
 إلهام شاهين مواليد كم؟ دراستها وأعمالها

إلهام شاهين مواليد كم؟ دراستها وأعمالها

أثارت الإطلالة التي بدت عليها أمس في حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينيمائي، تساؤل المصريين عن إلهام شاهين مواليد كم؟

وأدهش الفستان الذي ارتدته الفنانة إلهام شاهين في حفل المهرجان الأربعاء 2 نوفمبر 2020، المشاهدين.

فستان إلهام شاهين في مهرجان القاهرة السينيمائي

وارتدت إلهام شاهين في حفل الافتتاح، فستان باللون الأصفر، ومكشوف الذراعين والجزء العلوي منه،  كما ظهرت بلون شعر أصفر اللون أيضًا، ما جعلها ملفتة للانتباه.

ميلاد إلهام شاهين ودراستها

والفنانة إلهام شاهين هي من مواليد مصر الجديدة بالقاهرة، واسمها الحقيقي هو إلهام أحمد السيد شاهين.

درست إلهام شاهين في مدرسة نوتردام، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية، وحصلت على البكالوريوس عام 1982، وتخصصت في قسم التمثيل.

وبدأت إلهام شاهين عملها الفني في عام 1980، أي قبل تخرجها، وكان أول أعمالها مسرحية حورية من المريخ، من إخراج كمال ياسين، أما بداية مشاركاتها في السينيما فكانت من خلال فيلم، رجل اسمه عباس، عام 1978.

إلهام شاهين مواليد كم؟

وولدت الفنانة إلهام شاهين في 3 يناير عام 1960، وبالتالي فهي ستحتفل بعيد ميلادها الـ 61 في ثالث أيام العام المقبل 2021.

أفلام إلهام شاهين

وشاركت الفنانة إلهام شاهين في العديد من الأفلام، المسلسلات، والمسرحيات، ومن بين الأفلام التي شاركت في بطولتها، العار، أمهات في المنفى، الرغبة، صيد الحيتان، واحد صفر، خلطة فوزية، هز وسط البلد، خالي من الكوليسترول، السجينات، الهروب إلى القمة، موعد مع الرئيس، لحم رخيص، وغيرها الكثير من الأفلام.

مسلسلات إلهام شاهين

أما المسلسلات، فشاركت شاهين في مسلسل ليالي الحلمية، بنت أفندينا، قضية معالي الوزيرة، أحلام لا تنام، امرأة فوق العدالة، قلب امرأة، ألف ليلة وليلة، السيرة العاشورية، البراري والحامول، الإمبراطور، نجمة الجماهير، مسألة مبدأ، محمد رسول الله، الفتوحات الإسلامية، حتى لا يختنق الحب، وغيرها.

مسرحيات إلهام شاهين

ومن المسرحيات، شاركت إلهام شاهين في مسرحيات، بهلول في إسطنبول، حورية من المريخ، مصر فوق كل المحن، كاليجولا، والعديد من الأعمال المسرحية.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011