رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل مكاتب البريد 2020/2021

مواعيد عمل مكاتب البريد 2020/2021

يجب على المواطنين الراغبين في إنهاء تعاملاتهم المالية أو استخدام أي من الخدمات المتاحة، الالتزام بمواعيد عمل مكاتب البريد، تجنبًا لتعطيل مصالحهم.

ووضعت الهيئة القومية للبريد مواعيد محددة، لكي يتسنى للمواطنين إنهاء مصالحهم، دون الحاجة لتأجيلها لليوم التالي.

ومنحت الهيئة القومية للبريد، المواطنين المتعاملين مع مكاتبهم الموزعة في أنحاء الجمهورية، والذي يتجاوز عددها 2000 مكتب، متسع من الوقت لكي تتوافق مواعيد عملها مع أوقات العملاء.

هل مكاتب البريد تعمل يوم السبت؟

وتعمل بعض مكاتب البريد خلال أيام الأسبوع، بداية من السبت إلى الأربعاء، فيما يعد يومي الخميس والجمعة عطلة رسمية، والبعض الآخر يعمل من الأحد إلى الخميس، وبالتالي يكون يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية.

وبعض مكاتب البريد تعمل طوال 6 أيام في الأسبوع، وهي تلك التي تشهد تكدسًا كبيرًا من العملاء.

وتختلف هذه المواعيد من فرع لآخر داخل كل محافظة من المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية.

مكاتب بريد تعمل يوم الجمعة 2020

وتعد أيام الجمعة عطلة رسمية أسبوعية في جميع فروع مكاتب البريد، سواء الرئيسية منها أو الفرعية بمختلف المحافظات، ولا يعمل أيًا منها في هذا اليوم، وكذلك في الأعياد والمناسبات القومية التي تعدها الدولة إجازة رسمية.

مواعيد عمل مكاتب البريد 2021

وتعمل مكاتب البريد في جميع المحافظات، يوميًا، وفق الأيام المحددة لكل منها، فتلك التي تعمل 6 أيام أسبوعيًا، تفتح أبوابها في المواقيت التالية:

  • من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا.

أما مكاتب البريد التي تعمل 5 أيام في الأسبوع فقط، فهي تعمل وفق المواعيد التالية:

  • من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • وتمتد من 3 عصرًا وحتى الساعة 6 مساءً، كوقت إضافي.

وهناك خدمات تقدمها الهيئة القومية للبريد، مثل الحوالات البريدية، المعاشات، وغيرها من الخدمات التي تتم بشكل فوري، إلا أن بعضها يعمل خلال ساعات الصباح فقط، والتأخير فيه من شأنه أن يرجئ تنفيذ الخدمة لليوم التالي، كخدمة الخطابات المسجلة بعلم الوصول، والتي يجب إنهاء إجراءاتها خلال ساعات الصباح، وحتى 12 ظهرًا لكي يتم تحويلها في نفس اليوم، وإلا سيتم تأجيلها لليوم التالي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية