رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان عدد إصابات حادث شركة مياه كفر الشيخ اليوم

إعلان عدد إصابات حادث شركة مياه كفر الشيخ اليوم

 أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء، جمال نور الدين، مساء اليوم الإثنين، أن عدد الإصابات جراء حادث تسرب غاز الكلور في محطة مياه الشرب، جوار كوبري القنطرة بمدينة كفرالشيخ، بلغ 55 حالة.

وأوضح المحافظ، في بيان رسمي، أنه في الساعة الخامسة مساءي حدث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بكفرالشيخ، بالقرب من الموقف الجديد، وتم إخطار غرف عمليات الصحة والحماية المدنية والإسعاف والمرور، والتنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة.

وأضاف أنه تم الانتقال على الطبيعة إلى موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض الأهالي لاستنشاق الغاز، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المتضررين إلى مستشفى كفرالشيخ العام، ومستشفى العبور، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بهما، والسيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال ٣٠ دقيقة بجهود مشتركة من جميع الجهات.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام لمتابعة التعامل مع الحالات، والتي بلغت حوالي 55 حالة، وتم التعامل معهم، والحالات الآن مستقرة وتم خروج أكثر من نصف الحالات.

ونصح نور الدين أي مواطن تعرض لاستنشاق الغاز ويشعر بضيق في التنفس بالتوجه على الفور لأقرب مستشفى للاطمئنان عليه، وأخذ الإجراءات الطبية الاحترازية، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة حاليًا.​ن

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة