رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للصف الأول الثانوي 2021

معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للصف الأول الثانوي 2021

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا أوضحت فيه طريقة معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور لطلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحانات في العام الدراسي الجديد 2020-2021.

اسم المستخدم وكلمة المرور الصف الأول الثانوي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي  تبدأ  يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، وسيتم إرسال كلمة المرور واسم المستخدم للطالب على البريد الإلكتروني بدءا من يوم السبت ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن موقع إلكتروني للاستعلام لمن لم تصله كلمة المرور، بالإضافة إلى مركز للدعم الفني على الهاتف و«واتساب».  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن  الامتحان التدريبي يهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلي أن الامتحان التدريبي يستهدف اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، ويمكن الطالب من التعرف علي طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وكشفت الوزارة في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

ونوهت الوزارة أنه في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وتابعت: ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة