رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار الإجازات الاستثنائية للمعلمين

تفاصيل قرار الإجازات الاستثنائية للمعلمين

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الفئات المعنية بقرار الإجازات الاستثنائية، الذي أثار لغطا بين المعلمين.

وأشار الدكتور طارق شوقي عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أنه صدر كتاب دوري يخص ديوان الوزارة والأجهزة التابعة فقط بخصوص تنظيم هذا الموضوع، عدا ديوان الوزارة والأجهزة التابعة فهذا قرار كل محافظ بما لا يخل بسير العمل الإداري إو العملية التعليمية.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر، قراراُ بعودة الاجازات الاستثنائية فى الوزارات والجهات التابعة لها كإجراء للوقاية من انتشار فيروس كورونا، على أن يتم تناوب العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بالحضور للعمل 3 أيام أسبوعيا وأن يتم تحديد الأيام الثلاثة والالتزام بها ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل.

وأشارت إلى أنه في حالة التغيب عن أيام الحضور في ظل هذه الإجازة الاستثنائية تعتبر الفترة كلها إجازة متصلة عن الفترة كلها، مع منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته و منح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا أو مخالط أو مشتبه بإصابته من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما يتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت الشفاء.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة