رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع انتخابات مجلس الشعب 2020 ونتائج الانتخابات

موقع انتخابات مجلس الشعب 2020 ونتائج الانتخابات

بعد انتهاء عملية فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، مساء الثلاثاء، لم يتبقى سوى خطوتين فقط، لإتمام عملية الانتخابات، وفق ما حدده موقع انتخابات مجلس الشعب 2020.

ووضع الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات على الإنترنت، الجدول الزمني للعملية الانتخابية، والتي تمت وفق ما ذكره، بداية من دعوة الناخبين، وحتى إعلان المؤشرات الأولية للنتائج.

موقع انتخابات مجلس الشعب 2020 والنتائج النهائية

ولم يعد متبقيًا سوى خطوتين فقط من خطوات عملية الاقتراع لانتخاب نواب برلمان 2020، وهما الخاصتان بالفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز، وإعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتين يوميتين واسعتا الانتشار.

ومن المقرر أن يتم الإعلان على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات على الإنترنت، عن نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 لمحافظات المرحلة الثانية بجولة الإعادة، بحد أقصى خلال يوم الاثنين 14 ديسمبر الجاري.

ويمكن الدخول على رابط الهيئة الوطنية للانتخابات على الإنترنت من هذا الرابط.

نتائج انتخابات مجلس النواب 2020

وانتهت يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 عملية التصويت في الانتخابات، بعد أن أدلى المصريون بأصواتهم بالدوائر المخصصة في 13 محافظة، على مدار يومين كاملين، للمصريين في الداخل و3 أيام للمصريين في الخارج، بدأت السبت الماضي.

وبدأت عملية فرز الأصوات في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء 8 ديسمبر باللجان الفرعية، والتي انتهت كل منها من عملها، بإعلان أسماء الفائزين والأصوات التي حصل عليها كل مرشح، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

محافظات المرحلة الثانية بانتخابات 2020

وشملت المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب محافظات: القاهرة، الدقهلية، دمياط، الغربية، القليوبية، الشرقية، كفر الشيخ، المنوفية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011