رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد وفاة نبيل فاروق هل تتحول سلسلة رجل المستحيل لمسلسل

بعد وفاة نبيل فاروق هل تتحول سلسلة رجل المستحيل لمسلسل

توفي اليوم الدكتور نبيل فاروق، مؤلف سلسلة الروايات البوليسية الشهيرة، رجل المستحيل، عن عمر ناهز 64 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ويعد الدكتور نبيل فاروق أحد أشهر مؤلفي الروايات في مصر، لما زخر به تاريخه الروائي من سلاسل روايات تعد الأشهر، مثل سلسلة رجل المستحيل، روايات مصرية للجيب، ملف المستقبل، كوكتيل 2000، وغيرها من المؤلفات.

سلسلة رجل المستحيل لنبيل فاروق

وأعرب الكثيرون عن رغبتهم في تحويل سلسلة روايات رجل المستحيل للراحل نبيل فاروق إلى عمل درامي، أسوة بمسلسل ما وراء الطبيعة الذي كان حلم للدكتور أحمد خالد توفيق، في حياته، وتحقق بعد وفاته.

وصرح الراحل نبيل فاروق عام 2017، بأنه تلقى العديد من العروض لتحويل سلسلة رجل المستحيل إلى عمل درامي، إلا أنه كان رافضًا ذلك لشعوره بأن كاتبي السيناريو يرغبون في القيام بعمل شهير دون أن يعلموا عنه شئ.

وأضاف فاروق أنه تمسك بوجهة نظره هذه كي لا تتحول- رجل المستحيل- إلى مسخ، ورفض العديد من العروض العربية لكون شخصيات روايته مصرية، بالإضافة إلى عدم قبوله بعض العروض بفرض ممثلين عرب لأداء أدوار الشخصيات.

وتقبل نبيل فاروق أخيرًا فكرة تحويل، رجل المستحيل، إلى فيلم أو مسلسل للمعرفة الجيدة من القائمين عليه بها، وبدأ في مرحلة السيناريو للعمل الذي لم يكن حينها محددًا ما إذا كان فيلم أو مسلسل.

وأشار فاروق إلى أنه أجرى استفتاء على الإنترنت ولاقى قبول من المتابعين الذين رشحوا عدد من الفنانين للقيام ببطولته، مشيرًا إلى أن أول المرشحين من قبله كان الفنان أحمد عز.

مسلسل رجل المستحيل

وبالفعل تحولت سلسلة روايات- رجل المستحيل- إلى مسلسل إذاعي بعنوان- رجل المستحيل أدهم صبري، العملية شبل، ولكن هل يمكن أن يتم تصويره لينتقل إلى شاشات التليفزيون وتتحقق رغبة مؤلفه، كما تحققت من قبل رغبة أحمد خالد توفيق؟

وقام ببطولة مسلسل رجل المستحيل، كلاً من الفنانين حسن الرداد، أحمد فؤاد سليم، لطفي لبيب، أحمد محسن أيوب، أحمد صيام، وآخرين.

توفي منذ قليل الدكتور نبيل فاروق، مؤلف سلسلة روايات رجل المستحيل، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وأعلنت ريهام فاروق، ابنة الدكتور الراحل نبيل فاروق على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- نبأ وفاة والدها، مناشدة متابعيها ومحبي أبيها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

جنازة نبيل فاروق

وتوفي الدكتور نبيل فاروق، الأربعاء 9 ديسمبر 2020 عن عمر ناهز 64 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على جثمان الدكتور نبيل فاروق الخميس 10 ديسمبر 2020، بمسجد طلعت مصطفى بمدينة الرحاب، عقب صلاة الظهر، ويتم دفنه بمقابر العائلة بالروبيكي، طريق الاسماعيلية.

وكتبت ريهام ابنة الدكتور نبيل فاروق خبر وفاة والدها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قالت فيها: توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان إثر أزمة قلبية.

​​​​​​​

وأضافت: نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته و يغفر له و يسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين.

وتابعت: صلاة الجنازة غدًا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17، والدفن في مدافن العائلة بالروبيكي- من طريق الاسماعيلية-  نسألكم الحضور والدعاء، نسأل الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية