رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد مباريات دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا كاملة

مواعيد مباريات دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا كاملة

ينشر «شبابيك» مواعيد مباريات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2020-2021، بعد الإعلان رسميا عن نتيجة قرعة الدور ثمن النهائي.

واحتضن مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بسويسرا إجراء قرعة أول دور إقصائي بعد دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال، والتي جاءت نتيجتها نارية لبعض الفرق، حيث اصطدم برشلونة بباريس سان جيرمان.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا دور الـ 16

ويقام الدور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب في مجموع لقائي الذهاب والعودة خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، والمواعيد التفصيلية على النحو التالي:

مباراة ريال مدريد وأتلانتا

ويحل العملاق الإسباني ريال مدريد الذي تصدر مجموعته رغم الصعوبات التي واجهته في مشواره ضيفا على أتلانتا الإيطالي في ذهاب دور الـ 16 يوم 16 فبراير في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وتقام مباراة العودة في إسبانيا وعلى ملعب ألفريدو دي ستفانيو في التاسع من مارس لتحديد المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

مباراة ليبزيج وليفربول

وأوقعت القرعة بطل الدوري الإنجليزي في مواجهة الحصان الأسود للبطولة ليبزيج الألماني، وينتظر الريدز موقعة صعبة على أرض الألمان في الذهاب يوم 16-2.

ويحل ليبزيج ضيفا على ملعب آنفيلد في التاسع من مارس لتحديد المتأهل لدور الثمانية، والذي سيجرى له قرعة جديدة.

مباراة إشبيلية ودورتموند

بطل الدوري الأوروبي إشبيلية سيكون على موعد مع مواجهة بروسيا دورتموند الذي صعد كأول مجموعته بفضل كتيبة النجوم في الهجوم التي يضمها.

مباراة الذهاب ستلعب في إسبانيا، على أن تكون العودة على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا في نفس مواعيد باقي المباريات.

مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي

ويواجه فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي ولاعبيه شبح الإقصاء من أول الأدوار الإقصائية بعد اصطدامهم بأتلتيكو مدريد ومدربه دييجو سيميوني المتمرس في تلك البطولة.

الذهاب سيكون على أرض الأسبان، والعودة تقرر لها أن تكون في إنجلترا، ويتوقع المحللون أن تكون ثاني أصعب مواجهة بعد برشلونة وباريس سان جيرمان.

مباراة مانشستر سيتي وبروسيا مونشنجلادباخ

ووجد بيب جولارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ولاعبيه أنفسهم أمام مواجهة سهلة في دور الـ 16، فأوقعتهم القرعة مع مونشنجلادباخ، وسيكون الذهاب في ألمانيا والعودة في إنجلترا.

مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ

أما بطل النسخة الماضية من البطولة بايرن ميونخ فتنتظره مهمة سهلة حين يحل ضيفا على لاتسيو في ذهاب دور الـ 16، ويستضيفه على ملعب أليانز أرينا في العودة.

مباراة بورتو ويوفنتوس

أما فريق النجم كريستيانو رونالد فضرب موعدا مع الفريق الذي قلما ما ينجح في عبور هذا الدور بورتو البرتغالي، على أن تقام مباراة الذهاب في البرتغال والعودة في إيطاليا.

مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

المواجهة الأكثر قوة وصعوبة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا هي التي ستجمع برشلونة بباريس سان جيرمان، حيث سيصطدم طموح شباب الفريق الباريسي الذين وصلوا لنهائي النسخة الماضية بكبرياء ميسي والكتلان الراغبين في كتابة سطر جديد من الهيمنة على مجريات اللعبة في القارة العجوز.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة