رئيس التحرير أحمد متولي
 مصير احتفال رأس السنة في مصر رسميا (فيديو)

مصير احتفال رأس السنة في مصر رسميا (فيديو)

كشف مساعد وزير السياحة للشئون الفندقية، عبد الفتاح العاصي، مصير احتفالات رأس السنة 2021 في مصر بالتزامن مع إعلان فنادق عن حفلات بها في آخر يوم بالعام الميلادي الحالي.

احتفال رأس السنة 2021

وأشار العاضي في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل، إلى أن تلك المرة الثالثة التي تتجدد فيها الإجراءات سواء بالزيادة أو النقصان «كنا قافلين خالص الفترة اللي فاتت حصل فتح جزئي في شهر 6 واستمرينا عليه بالنسبة للمطاعم فقط وحظرنا أماكن السهر بسبب التجمعات لتقليل الإصابات».

وأكد أن الوزارة اتخذت قرارا بإلغاء حفلات رأس السنة بالفنادق والمطاعم.

وتابع: «لما حصلت الموجة التانية وكنا ماشيين بنسبة 50%، التجمعات بقى السيطرة عليها صعبة، والإجراءات التي تم اتخاذها تخص اللجنة الطبية ونحن نطبق توصياتهم».

وأضاف: «المتابعة مستمدة، ونحن كوزارة سياحة لجان المرور والتفتيش مستمرة بصفة دائمة، والمنشآت كالمطاعم تم اتخاذ إجراءات ضد حوالي 55 منشأة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات».

ولفت أن كل الاحتفالات الخاصة برأس السنة للنجوم الكبار والتي تضم أعداد كبيرة من الجمهور تم إلغاءها، مع الإبقاء على التشغيل العادي.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة