رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة محمد صبحي وزوجته نيفين رامز

ديانة محمد صبحي وزوجته نيفين رامز

هو في الأصل مسيحي الديانة وأطلق أبويه عليه اسم محمد خشية وفاته، أم اعتنق المسيحية بعد أن كان مسلمًا، أسئلة ترددت حول ماهية ديانة محمد صبحي.

لم تكن الأسئلة الشائعة عن ديانة الفنان محمد صبحي وليدة اليوم، بل ترددت منذ سنوات طوال، وتكهن البعض بحقيقة هذا الأمر، بل أنهم جزموا بأنه اسمه مجدي وأن ديانته الأصلية هي المسيحية وأنه ظل عليها إلى الآن.

وتداول البعض الحديث عن أن سبب تسميته باسم محمد- نبي الإسلام- هو خوف والده عليه من الموت، بعد أن مات كل اخوته ممن أطلق عليهم أسماء مسيحية، فقرر أن يختلف في هذه المرة ويحصل على ترياق الحياة لوليده.

طارق الشناوي عن ديانة محمد صبحي

وفي مقال نشره طارق الشناوي، الناقد السينيمائي، بتاريخ 12 مارس 2018، على موقع العربية، قال أن الحديث حول ديانة الفنان محمد صبحي حاصره طيلة 15 عام، وقيل أنه مسيحي، بينما يخشى الممثل محل الحديث الإفصاح عن الحقيقة خوفًا على مشاعر الآخرين.

ديانة محمد صبحي

وفي إحدى حلقات برنامج- مفيش مشكلة خالص- الذي قدمه الفنان محمد صبحي طوال موسمين على قناة CBC، أفصح صبحي عن ديانته في إحدى الفقرات.

وقال صبحي في برنامجه: مع إنها حاجة شخصية افتكرت وانا بعمل عمرة، خلصت العمرة وشكرت ربنا وتاني يوم نزلت الكعبة أصلي، خلصت صلاة، سلمت على يميني وبسلم على اللي شمالي، اللي على شمالي مسك في إيدي.

وتابع: أستاذ محمد، انت إيه اللي جابك هنا مش حضرتك مسيحي، سكتت لحظات، وقلت له يا أخي المسيحي متشرف بدينه والمسلم متشرف بدينه، أنا مسلم متشرف بديني.

وأضاف: يا راجل بصلي جانبك في الكعبة، لا مؤاخذة حضرتك بص هي دي الكعبة ولا احنا في ساحة روما ولا احنا فين بالضبط، دي الكعبة، انت لا عندك بصر ولا بصيرة ولا عقل ولا دين، أنا كده ممكن اخسر عمرتي إنما انت خسرتها فعلاً.

وقال صبحي: قال لي أصل انا سمعت، أصلهم قالوا لي، قلت له يا رجل النبي محمد- عليه الصلاة والسلام- قال في حديثه الشريف: كفى بالمرء كذبًا أنا يحدث الناس بما يسمع، صدق رسول الله.

ولمشاهدة الفيديو بالصوت والصورة يمكنكم الدخول على هذا الرابط على موقع الفيديوهات- يوتيوب- على الإنترنت.

ديانة زوجة محمد صبحي

وتزوج الفنان محمد صبحي من الفنانة الراحلة نيفين رامز، ولأن الديانة الإسلامية تجيز زواج المسلم بغير المسلمة من معتنقي الديانات السماوية، أثير الحديث عن ديانتها، ولكن البعض قال أن

نيفين رامز مسيحية

ولا أحد يدري حقيقة هذا الرأي، ومن الممكن أن يكون سبب تغليبه من قبل البعض على ذلك القائل بأنها مسلمة، هو أنه طالما أن محمد صبحي مسيحي فلابد أن تكون زوجته أيضًا معتنقة نفس الديانة، ولكن دون معرفة الحقيقة بشكل قاطع.

ديانة نيفين رامز

والراحلة نيفين رامز، التي توفت يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016، بعد معانات مع مرض سرطان الثدي، هي عمة الإعلامية دينا رامز، زوجة الإعلامي طارق علام، وعمها هو الفنان الاستعراضي محمود رضا، والد شيرين، الزوجة السابقة للمطرب عمرو دياب.

ومن المعروف أن محمود رضا هو مسلم الديانة، وينتمي لأسرة تعتنق نفس الدين.

وشيع جثمان نيفين رامز من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، ما يؤكد حقيقة كونها مسلمة الديانة.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية