رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البنزين اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020

أسعار البنزين اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري البنزين اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020، عن آخر أخبار أسعار البنزين.

وكانت أنباء قد ترددت عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، تزعم رفع أسعار البنزين عقب صدور تعديلات على قرار حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي له اليوم، أنه  تم التواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الوزارة نفت الأنباء المزعومة بخصوص ارتفاع أسعار البنزين.


حقيقة زيادة أسعار البنزين

ونقل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الوزارة أكدت عدم رفع أسعار البنزين عقب صدور تعديلات على قرار حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة.

وأوضحت الوزارة أن أسعار بيع البنزين للمستهلكين كما هي، وليس للقرار تأثير على سعر البنزين للمستهلك الذي لم يطرأ عليه أية زيادات جديدة.

وأكدت الوزارة أن أسعار بيع الوقود تحددها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

وأشارت الوزارة إلى أن التعديلات على القرار لا علاقة لها نهائياً بأسعار البيع للمستهلكين.

​​​​​​​أسعار البنزين 

مع العلم أن التعديلات الخاصة بالقرار بتوزيع حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المنصوص عليها في قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 1980- الذي نص على إنشاء حساب خاص لحصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة، تتعلق بين كل من الهيئة العامة للطرق والكباري بنسبة 67%، والأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية بنسبة 33%.

ويُشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تجتمع بشكل ربع سنوي لعقد الاجتماع الدوري، لتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية.

وتستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لإقرار أسعار بيع بعض المنتجات البترولية، لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، وهي «يناير، فبراير، مارس» من العام 2021.

أسعار الوقود اليوم

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، كانت قررت تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال أشهر «أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر» من العام 2020.

وتقرر الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية