رئيس التحرير أحمد متولي
 بنت يسرا اللوزي مع منى الشاذلي تثير أزمة على إنستجرام

بنت يسرا اللوزي مع منى الشاذلي تثير أزمة على إنستجرام

أثار الحديث عن بنت يسرا اللوزي مع منى الشاذلي، ردود أفعال إيجابية بعد ردها على أحد متابعيها على موقع الصور والفيديوهات- إنستجرام- والذي وصفها بـ أم الطرشة.

يسرا اللوزي إنستجرام

وتعود الواقعة إلى ساعات مضت، حينما نشرت يسرا اللوزي صورة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع- إنستجرام- مرفقة إياها بتعليق قالت فيه:

سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي، بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن، من مبادرة- حادي بادي- والدكتور سامح يسري من هيئة إنقاذ الطفولة بمصر.

وتابع اللوزي: شكرًا لجمهوري العزيز ولكل من ساهم في نجاح هذه الحلقة.

وتلقت اللوزي العديد من التعليقات الإيجابية حول حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي، طبعها متابعيها على صفحتها الرسمية أسفل صورتها.

ولكن أبى أحد المتابعين إلا أن يصدر الروح السلبية إلى الفنانة الشابة، وكل من ساهموا في المبادرة، بقوله: ماشي يا أم الطرشة.

أثار التعليق استهجان المتابعين وانتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين ما قاله هذا الشخص المجهول خلف اسم مستعار، ولكن جاء رد يسرا اللوزي غير متوقع.

​​​​​​​

بنت يسرا اللوزي وردها على وصف أم الطرشة

لم يثير هذا التعليق السلبي غضب اللوزي، التي ردت بحكمة أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأطفأت لهيب غيظهم، وقالت فيه:

شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح:

أولاً: المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع، وليس الطرش أو البكم.

ثانيًا: أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا، وبقيت بني آدمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة انها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها.

ثالثًا: البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعمل لهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير، وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر.

وتابعت اللوزي: عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع- المريض للأسف- فبالتالي الطفلة الصماء دي لها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين.

واختتمت ردها بتساؤل وجهته لصاحب التعليق قائلة: حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكرًا.

حلقة يسرا اللوزي مع منى الشاذلي

واستضافت الإعلامية منى الشاذلي في إحدى الحلقات يسرا اللوزي ببرنامج مع منى الشاذلي، الذي تقدمه على قناة CBC تحدثت فيها عن تجربتها مع ابنتها ذات الـ 6 سنوات، والتي ولدت صماء، وما أحدثته هذه الصغيرة من تغيير شامل في طباع والدتها.

أحمد الدربي زوج يسرا اللوزي

وزوج يسرا اللوزي هو أحمد الدربي، الذي تعرفت عليه قبل إتمام دراستها وتزوجته عقب تخرجها مباشرة، وهي في 23 عام من عمرها، وأنجبا بنتهما الأولى دليلة عام 2014 والتي شاء القدر أن تولد صماء.

وفي عام 2020 وضعت اللوزي ابنتها الثانية، وأسمتها نادية.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية