رئيس التحرير أحمد متولي
 صورة بنت يسرا اللوزي واسمها

صورة بنت يسرا اللوزي واسمها

تصدرت الفنانة يسرا اللوزي وابنتها محركات البحث وماوقع التواصل الاجتماعي، بسبب ماتعرضت له هي وابنتها من تنمر من جانب أحد المتابعين لها على موقع التواصل الاجتماعي، ويبحث العديد عن صورة بنت يسرا اللوزي واسمها.

وتعود بداية الواقعة إلى تعليق أحد متابعي الفنانة يسرا اللوزي على صوره لها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وذلك بعد ظهور يسرا اللوزي في حلقة من برنامج «معكم» عبر قناة CBC مع الإعلامية منى الشاذلي، وتحدثت في اللقاء عن حالة ابنتها الصحية مع مرض الصم.


التنمر على بنت يسرا اللوزي

وعلق متابع يسرا اللوزي قوله : «ماشي يا أم الطرشة»، لترد يسرا اللوزي بشكل مستفيض عليه وتلقنه درس قاسي في الأخلاق.

وقالت يسرا عبر حسابه الشخصي على إنستجرام : «شكرا على ذوق حضرتك، أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولا المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم، ثانيا أحب أعبر عن فخرى بكونى والدة طفلة صماء، لأنها علمتنى حاجات كتيرة جدا وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها».

 وأضافت :«ثالثا.. البنت الصماء دى هى اللى ألهمتنى انى أتكلم فى البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللى على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يشاهم بشكل إيجابى فى حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا فى المجتمع (المريض للأسف)».

واستطردت قائلة :«"فالبتالى الطفلة الصماء دى، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلى بقى.. حضرتك أنجزت إيه فى حياتك؟.. شكرا».

​​​​​​​

صورة بنت يسرا اللوزي واسمها

وضعت يسرا اللوزي ابنتها الكبرى منذ 6 سنوات، وتحديدا في عام 2014، وأسمتها دليلة، كما وضعت في مايو 2020، ابنتها الثانية وأسمتها نادية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية