رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات جامعة الإسكندرية 2021 الترم الأول

موعد امتحانات جامعة الإسكندرية 2021 الترم الأول

حدد مجلس جامعة الإسكندرية في اجتماعه الذي عقده، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور عبد العزيز قنصوة موعد امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2020-2021.

ونستعرض في التالي موعد امتحانات الترم الأول لطلاب جامعة الإسكندرية للعام الجاري.

موعد امتحانات جامعة الإسكندرية الترم الأول 2021

وأكد قنصوة أن سيتم إتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ صحة وسلامة الطلاب وكافة منتسبي الجامعة للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا أن الجامعة وضعت كافة إمكاناتها المادية والبشرية وتم توفير جميع الاحتياجات الإضافية لتطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية حتي تتم الامتحانات في جو صحي وآمن.

ووافق المجلس على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير القادم.

أوضح رئيس الجامعة، أن جامعة الإسكندرية ستصدار دليلا للتعامل مع فيروس كورونا، يتضمن كيفية التعامل والاستجابة الفورية من قبل القائمين علي عملية الامتحانات، مشيرا إلى أن هذا الدليل يتضمن التعامل مع كافة المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا، وكيفية مواجهة أعراضه حال الإصابة بها.

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من جامعة فاروس لمستشفى الحضرة الجامعي بقيمة 4 مليون و110  ألف جنيه مصري.

كما وافق المجلس علي اقتراح كلية التربية للطفولة المبكرة بتخصيص عدد 100 منحة دراسية لطلاب الدراسات العليا بتخفيض قدره 50% من قيمة الساعة المعتدة.

ووافق المجلس علي مذكرة التفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وكلية الزراعة للتعاون في مجالات دراسات الحصر التصنيفي للأراضي.

كما وافق المجلس علي ترقية 22 عضو هيئة تدريس، 15 إلى وظيفة أستاذ، 7 إلى وظيفة أستاذ مساعد، ومنح 70 درجة دكتوراه، 111 درجة ماجستير، في التخصصات العلمية المختلفة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة