رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي ترم أول pdf

كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي ترم أول pdf

ينشر «شبابيك» كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي ترم أول pdf، متاح للاطلاع عليه «أونلاين» أو تحميله والاحتفاظ به.

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية ألغت طباعة الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية في ظل النظام الجديد الذي يقوم على المذاكرة والتقويم الإلكتروني.

ويمكن لطلاب جميع صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة اصطحاب نسخة مطبوعة بواسطتهم أو pdf من الكتب الدراسية، حيث تعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الثاني الثانوي ترم أول pdf

ويضمن كتاب الدين للصف الثاني الثانوي مجموعة من الدروس تتناول مسائل بعينها بالاستدلال بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف واستخراج الأحكام والمعاني منهما.

ويحتوي كتاب التربية الدينية للصف الثاني الثانوي على:

الوحدة الأولى: الإيمان والحياة

الدرس الأول: الإيمان بالله تعالى

الدرس الثاني: صلة الأرحام من دعائم الإيمان

الدرس الثالث: عوامل نجاح الرسول في دعوته

الوحدة الثانية: عالم الغيب

الدرس الأول: الإيمان بالملائكة

الدرس الثاني: الإسراء والمعراج

الدرس الثالث: صلاة الكسوف والخسوف

الوحدة الثالثة: التخطيط والنجاح

الدرس الأول: الإيمان بالقرآن الكريم

الدرس الثاني: صلاة الجماعة

الدرس الثالث: التخطيط للهجرة

وتسعى الدروس المتضمنة في الكتاب ترسيخ عدة مبادئ في نفس الطالب وتعليمه عدد من المفاهيم، فالوحدة الأولى مثلا أهدافها أن يتعرف الغيمان بالله تعالى موضحا ثمرته وأركانه، ويؤمن بالله تعالى مستدلا ببعض مظاهر خلقه على وجوده وقدرته، ويوضح عوامل نجاح الرسول صلى الله عليه وسلم فيدعوته والمصاعب التي واجهته وكيفية التغلب عليها.

وتهدف إلى توجيه الطالب لاستنباط الأحكام والقيم والآداب والدروس المستفادة مما سبق، ويحفظ حديثا عن صلة الأرحام ويفقه معناه وما يرشد إليه، ويحفظ الآيات القرآنية والأحاديث الدالة على المعاني التي تعلمها.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أو تحميله تاليا:


 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة