رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج طلب إجازة استثنائية 2021 للمعلمين

نموذج طلب إجازة استثنائية 2021 للمعلمين

ينشر «شبابيك» نموذج طلب إجازة استثنائية 2021 للمعلمين لمن يريد الإعفاء من الحضور لمقر العمل ممن تنطبق عليهم الشروط

شروط الحصول على إجازة استثنائية

وأكدت الوزارة في خطاب لها، أنه بالإشارة لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا، وفي إطار ما تم إعلانه بمجلس الوزراء بشأن استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد اعتبارا من 2 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل كافة الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام، قررت الآتي:

تفعيل القرار الخاص بالسماح للعمل من المنزل لمن تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها، دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء، ويؤدي باقي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا أو أسبوعيًا.

ويمنح الموظف المصاب بأي مرض من الأمراض المزمنة وفقًا لما هو مثبت بملفه الوظيفي إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.

ويمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة.

ويمنح الموظف المخالط للمصاب بمرض مُعدِ إجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة.

وتمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية.

نموذج طلب إجازة استثنائية 2021

ويتضمن النموذج اسم مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية الفرعية واسم المدرسة.

ويتم توجيه الخطاب إلى مدير مديرية التربية والتعليم بالموافقة على منح صاحب الطلب إجازة استثنائية وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء مع التأكيد أنه تنطبق عليه الشروط.

ويوقع مقدم الطلب بالاسم ويكتب الرقم القومي والوظيفة مع تحديد تاريخ بداية الإجازة والعنوان الذي سيتواجد به أثناء الإجازة.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة