رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة وائل الإبراشي بعد إصابته بكورونا

حقيقة وفاة وائل الإبراشي بعد إصابته بكورونا

تداولت أنباء بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، أخبار تتحدث عن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من صدر بيان عبر الصفحة الرسمية للإعلامي وائل الإبراشي، تنفي وفاته وتتحدث عن تطورات حالته الصحية مع فيروس كورونا.

إلا أن الأنباء التي تزعم وفاته قد ترددت عقب صدور البيان بشكل مكثف، مستندة على تزايد مضاعفات أعراض الفيروس على الإبراشي.

وكانت الصفحة الرسمية للإعلامي وائل الإبراشي، أوضحت أنه حرصا منها على إطلاع محبي وجمهور الإبراشي على وضعه الصحي فإنه تكشف عدد من التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

وقالت الصفحة الرسمية للإبراشي في منشورها :«بناء علي رغبة الأسرة، هذه هي الصفحة الرسمية والوحيدة للإعلامي وائل الإبراشي، والتي سوف تقوم بنشر مستجدات الحالة الصحية له من خلالها فقط».

كما جاء في منشور الصفحة :«الآن الحالة الصحية في استقرار تام بإذن الله وتستجيب للتحسن، ونرجوا من الجميع احترام مشاعر الأسرة بعدم بث الشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة».

يذكر أن وائل الإبراشي والذي يقدم حاليا برنامج «التاسعة»، الذي يُذاع على قناة «الأولى المصرية»، كشف عن تأكيد التحليل إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكانت أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد ظهرت على الإعلامي وائل الإبراشي في حلقة البرنامج يوم الأربعاء قبل الماضي، حيث ظهرت عليه الكحة على الهواء مباشرة بشكل واضح لاحظه متابعي الإبراشي.

حقيقة وفاة وائل الإبراشى  

ونشرت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قد نشرت أخبارا عن نقل وائل الإبراشي إلى غرفة العناية المركزة.

 بينما نقلت صحيفة أخبار اليوم القومية في مصر اليوم، تصريحات عن مصدر طبي مقرب من الإعلامي وائل الإبراشي.

وقال المصدر الطبي إن حالة الإبراشي غير مستقرة، ولازال يخضع للملاحظة الطبية الفائقة في غرفة الرعاية المركزة بداخل إحدى مستشفيات وزارة الصحة المصرية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية