رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. وفاة مصريين في السعودية أثناء أداء العمرة

عاجل.. وفاة مصريين في السعودية أثناء أداء العمرة

أعلن مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، السفير عمرو محمود عباس، بحسب بيان لوزارة الخارجية، مساء الثلاثاء، أن القنصلية العامة المصرية في جدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات العمرة، على بعد ٣١٠ كم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية وعلى متنها ١٦ مواطنا مصريا كانوا متجهين إلي مكة المكرمة لأداء العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.

وتواصلت القنصلية العامة فور وقوع الحادث مع السلطات المحلية السعودية لإنهاء كافة الاجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث. كما تستمر في المتابعة والتواصل مع المصابين لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم.

وكانت المملكة العربية السعودية فتحت أبوابها لاستقبال المعتمرين منذ فترة قريبة بعد أشهر من الإغلاق لمواجهة كورونا.

وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية عمرو المداح، أوضح أن الطاقة الاستيعابية للحرم المكي 20 ألف معتمر في اليوم، وسيتم حجز أكثر من نصف هذا العدد للمعتمرين القادمين من الخارج، وسيكون هناك أكثر من 10 آلاف معتمر من الخارج  في الحرم.

وأكمل عمرو المداح: خلال جائحة كورونا هناك اشتراطات بأن العمرة استثنائية وسيسمح  بأداء العمرة في الفئة العمرية من 18 إلى50 عاما ويكون حاملا لشهادة تحليل الـ pcr، وهناك عزل صحي 3 أيام بعد الوصول للمملكة لضمان سلامة المعتمرين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة