رئيس التحرير أحمد متولي
 شاشات تليفزيون-أرشيفية

شاشات تليفزيون-أرشيفية


كيف تختار شاشة التلفزيون المناسبة لاستخدامك؟

 إذا كنت تفكر في شراء شاشة تلفزيون، فانت بكل تأكيد في حيرة كبيرة بسبب التنوع الكبير في سوق الشاشات، وتقنياتها وأحجامها والإمكانيات الخاصة بها أيضا.

لذلك نستعرض لك بشكل مبسط ومفصل، كيفية اختيار الشاشة المناسبة لاحتياجك واستخدامك، حتى لا تهدر أموالك على إمكانيات لن تستخدمها من الأساس.

5 معايير عليك معرفتها قبل شراء الشاشة

هناك معايير يجب أن تضعها في الاعتبار عند قراءة مميزات وعيوب كل منتج حتى تستطيع اختيار أفضل الشاشات بناء على حاجتك واستخدامك، وهذه المعايير هي:

  1. يجب عليك ان تفهم جميع المصطلحات التي تطلع على الشاشات مثل ال سي دي واتش دي وفور كيه وغيرها وتستطيع أن تتعرف على هذه الفروق.
  2. اختيار حجم الشاشة مهم جدا فليس كلما كانت اكبر كلما كانت أفضل عليك تقييم المكان التي سوف يتم وضعها فيه والفارق في المسافة بين الشاشة و مكان جلوسك فالشاشات الكبيرة بداية من ٥٠ بوصة لن تشعر بكل جودتها إلا اذا كان الفارق حوالي ٢-٣ متر بينك وبين الشاشة.
  3. إذا كنت ليس مهووس بالدقة المتناهية ودرجة الالوان المبالغ بها فلا ننصحك بالفور كيه لأنك لن تشعر بالفارق من الاساس كما ان الفور كيه لا يعمل إلا مع الأفلام والمباريات التي تم تصويرها بكاميرات فور كيه، مما يعني أنك لن تستخدم التقنية على معظم المسلسلات والأفلام والمباريات
  4. خاصية السمارت في عالمنا الحالي أصبحت مهمة للغاية حتى تستطيع أن تشاهد اليوتيوب مباشرة من الشاشة وتصل الموبايل الخاص بك بها وتشاهد منصات المشاهدة الاخرى مثل نيتفلكس وغيرها لكن عليك الحذر فليس كل نوع شاشة يحتوى على خاصية السمارت جيد فهناك بعض الشاشات تعاني من البطء الشديد والملل عند تفعيل هذه الخاصية عليك الابتعاد عنها.
  5. خدمة ما بعد البيع والصيانة والضمان عليك النظر إليهم جيد لأنك ستحتاجها اجلا او عاجلا لذلك عليك اختيار افضل مدة ضمان وأفضل خدمة ما بعد البيع.

أفضل أنواع الشاشات

هناك انواع من الشاشات اثبتت تفوقها بشكل كبير على المستوع العالمي والمستوى المحلي أيضا مثل: سامسونج وشاشات LG   وشاشات توشيبا، وفيما يلي مميزات كل نوع:

مميزات شاشات سامسونج

  • من ابرز مميزات شاشات سامسونج  سمارت والعادية هي جودة صورها بمختلف إصداراتها ونقائها حيث تعتبر شاشات سامسونج رقم واحد من حيث جودة الصورة.
  • شاشات سامسونج سمارت تتميز هي الذكاء الاصطناعي الخاص بها حيث إنها تمتلك كثير من التطبيقات و امكانية توصيلها بالإنترنت بسهولة دون حدوث خلل او بطيء في الشاشة وبالطبع هذه المميزات تنطبق على شاشات سامسونج سمارت فقط.
  • وتتميز شاشات سامسونج سمارت والعادية هي توفر الكثير من الاحجام المختلفة منها وهو ما لا ينطبق على معظم انواع الشاشات الأخرى.
  • شاشات سامسونج هم أول من استخدموا خاصية الكيرف التي تتيح لك مشاهدة الشاشة من كل الزوايا دون أي صعوبة ويحسب لهم أنهم يطورون من شاشاتهم من سنة إلى أخرى.
  • من مميزات شاشات سامسونج سمارت والعادية هي توافر قطع غيارها بسهولة خصوصا في مصر ويرجع ذلك إلى وجود مصنع للشاشات في مصر
  • يعتبر صوت شاشات سامسونج ذات جودة عالية ومتميز لكنه ليس الافضل بين أنواع الشاشات الاخرى فهناك بعض الأنواع التي تتفوق عليه من حيث الصوت

لمعرفة اسعار شاشات سامسونج بمختلف أنواعها بداية من ٢٢ بوصة حتى ٧٥ بوصة اضغط على الكلمه التالية اسعار شاشات سامسونج.

مميزات شاشات توشيبا

  • واحدة من ابرز مميزات شاشات توشيبا هي جودة الصورة الخاصة بها جيدة جدا مقارنة وتتفوق على كثير من الانواع الاخرى  لكنها في الحقيقة ليست بنقاء شاشات سامسونج و شاشات LG   
  • مميزات شاشات توشيبا الصوت المميز والنقي حيث تستطيع سماع أحدث المؤثرات الصوتية بكل وضوح دون اي مشاكل
  • تمتلك شاشات توشيبا اماكن للعديد من المخارج مثل يو اي بي ومخارج الصوت وغيرها مما يجعلك تستطيع ان تصل بها أكثر من جهاز خارجي في نفس الوقت
  •  من مميزات شاشات توشيبا هي سعرها الاقتصادي مقارنة بالخدمة المقدمة منها في الحقيقة صورتها شاشات وصوتها لا ترقى لشاشات سامسونج و شاشات LG  لكنها قريبة إلى حد ما وسعرها اقل بكثير من السابق ذكرها.
  •  توافر مراكز خدمة العملاء في كل مكان في أنحاء مصر تقريبا بالإضافة إلى استجابتهم السريعة جدا وهو ما تتفوق فيه توشيبا على كل الشاشات بما فيها شاشات سامسونج و شاشات LG .
  • كما أن قطع غيارها متوفرة بكثرة وليست غالية عكس معظم الشاشات الأخرى المتواجدة في الأسواق.

لمعرفة اسعار شاشات توشيبا وابرز انواع الشاشات في مصر اضغط على الكلمة التالية اسعار شاشات توشيبا 

مميزات شاشات LG 

  • واحدة من ابرز مميزات شاشات LG هي جودة صورتها حيث إنها تتمتع بنقاء عالي للغاية ووضوح الألوان بشكل ملفت كما أن سطوعها هاديء وتتفوق LG في هذه النقطة على معظم الشركات الأخرى
  • من مميزات شاشات LG هو الهارد وير الخاص بها حيث أنه ذات حجم كبير يساعد على قوة أداء الشاشة وسرعة استجابتها خصوصا شاشات السمارت
  • واحدة من المميزات التي تنفرد بها شاشات LG هو تطور تقنيات التحكم في بعض شاشاتها بشكل كبير فتستطيع التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية كما يمكنك ايضا استخدام الريموت كماوس كمبيوتر للتحكم بها
  • تحتوى شاشات LG سمارت على خاصية الوصول السريع إلي امازون ونتفيلكس عير ضغطة زر واحدة فقط
  • من مميزات شاشات LG إنها تدعم معظم التقنيات الحديثة والمؤثرات الصوتية الحديثة وبجودة عالية

لمعرفة جميع أنواع أسعار شاشات LG  بداية من ٢٢ بوصة حتى ٧٥ بوصة اضغط على كلمه اسعار شاشات LG

وللإطلاع على مزيد من المعلومات عن مميزات وعيوب الشاشات وجميع انواع الاجهزة الكهربائية الاخرى زور موقع  www.alagheza.com

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011