رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل هروب مساجين من سجن طنطا العمومي

تفاصيل هروب مساجين من سجن طنطا العمومي

تجري القوات الأمنية في مديرية أمن الغربية تحقيقاتها في كشف تفاصيل هروب مساجين من سجن طنطا العمومي.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الهاربين هم 3 مساجين جنائيين من المحكوم عليهم بالإعدام، وقد نجحوا في تسلل أسوار سجن طنطا العمومي.

كما أظهرت التحقيقات أن المتهمين قد تمكنوا من الفرار في الساعات الأولى من الفجر.

وتبين أن المساجين الهاربين من شديدي الخطورة ومسجلون أشقياء خطر في قضايا قتل واتجار في المواد المخدرة والسلاح، ومحكوم عليهم بالإعدام.

وقد تمكنوا من تنقيب جدران السجن على مدار 3 أشهر ماضية، بعد أن نجحوا في تعطيل كاميرا المراقبة للفرار عبر أسوار السجن وأسطح المنازل المجاورة للسجن.

 واستغل المساجين الهاربين فترة الراحة الأمنية بين الخدمات، للتمكن من الهرب من سجن طنطا العمومي.

ومن المرجح أن المساجين الثلاثة قد اختبئوا في المناطق السكنية المتاخمة لسجن طنطا العمومي.

كما يرجح تورط آخرين في واقعة تسهيل الهروب من الخارج أو الداخل سوف تكشفه التحقيقات الجارية.

ومن جانبه كلف وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بفتح تحقيق بشأن الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين وسرعة وضبط الهاربين.

وتم تشكيل فريق أمنى من مباحث الغربية ومباحث السجون برئاسة مفتشي قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية تمهيدًا لضبطهم.

بينما أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية توجيهات إلى رئيس النيابة الكلية بغرب طنطا بتشكيل فريق من النيابة العامة ويضم خبراء الأدلة الجنائية للانتقال إلى سجن طنطا العمومي والتحقيق في واقعه الهروب.

كما كلف المحامي العام فريق النيابة للاستماع إلى أقوال الضباط المكلفين بالخدمات الأمنية داخل السجن، وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة وأيضًا سماع أقوال شهود العيان من سكان المنازل المحيطة بسجن طنطا العمومي الذي فر منه المتهمون.

وكلف كذلك بفحص السجل الإجرامي للمتهمين، وسرعة طلب سرعة تحريات عاجلة من المباحث حول كيفية الهروب وبحث وجود تقصير من الخدمات الأمنية المكلفة من عدمه.

كما أصدر وزير الداخلية، قرارا بإحالة مأمور سجن طنطا العمومي ومدير مباحث السجن بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المكلفة بالحراسة وقت هروب المساجين الثلاثة إلى التحقيق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية