رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ستكون إجازة 25 يناير 2021 الخميس بدلاً من الاثنين؟

هل ستكون إجازة 25 يناير 2021 الخميس بدلاً من الاثنين؟

تحتفل مصر خلال الأيام المقبلة بمناسبتي عيد الشرطة وثورة يناير، متسائلين عن موقف مجلس الوزراء من إجازة 25 يناير الخميس بدلاً من الاثنين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موعد إجازة 25 يناير خلال جلسة اجتماع الحكومة المنعقدة الأربعاء 20 يناير، وهل ستمنح للموظفين يوم الخميس بدلاً من الاثنين أم لا.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد اتخذ قرارًا، في وقت سابق، بترحيل الإجازات الرسمية التي يتصادف تاريخها في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس.

إجازة 25 يناير الخميس بدلاً من الاثنين

وقال مدبولي أنه إعمالاً بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء والسابق ذكره، فإن إجازة 25 يناير سوف تمنح للموظفين والعاملين بالهيئات والوزارات العامة والحكومية يوم الخميس 28  يناير 2021 بدلاً من الاثنين.

وأضاف مدبولي أن الإجازة سوف تكون مدفوعة الأجر كاملاً، لجميع العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية، وأيضا الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، والقطاعين العام والخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

عيد الشرطة 25 يناير

ويعتبر يوم الخامس والعشرين من يناير هو عيد الشرطة الرسمي، تخليدًا لما يحمل من ذكريات لموقعة الإسماعيلية والتي أسفرت عن استشهاد 80 ضابط شرطة مصري، و 50 جريح من رجال الشرطة في 25 يناير 1952على يد الاحتلال الإنجليزي.

وخلدت الحكومة المصرية يوم 25 يناير، واعتبرته عيدًا للشرطة واعتبرته إجازة رسمية لأول مرة بقرار الرئيس الراحل محمد حسني مبارك عام 2009.

إجازات شهر يناير

ويحتفل المصريون في شهر يناير بمناسبة أخرى، يمنحون خلالها إجازات رسمية بخلاف عيد الشرطة، مثل عيد الميلاد المجيد، والذي يصادف الاحتفال به يوم الخميس 7 يناير.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011