رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء مونوريل العاصمة الإدارية وتفاصيله

موعد انتهاء مونوريل العاصمة الإدارية وتفاصيله

 انتشرعددا من الصور التي توضح الأعمال التنفيذية لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية في شارع يوسف عباس، بعدما نشرت وزارة النقل تلك الصور الجمعة 22 يناير.

 موعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع المونوريل

ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المونوريل الذي يربط بين العاصمة الإدارية والاستاد والذي يمتد بطول 56.5 كم، في خلال شهر مايو 2022.

ولفتت وزارة النقل إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع بلغت حتى الآن 10.5 % وكانت قد أعلنت في وقت سابق أنه يتم حالياً إعداد التصميمات الخاصة بالأعمال الكهروميكانيكية للمشروع بإنجاز تصل نسبته إلي 33.5%.

وأضافت النقل أنه يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية بنسبة من إنجاز تصل إلي 12%، مؤكدة أن المرحلة الأولى من المونوريل تمتد من موقع الورشة الخاصة بالمشروع في العاصمة الإدارية، وحتى مسجد المشير بطول يصل إلي 45 كم في نهاية شهر مايو 2020.

المرحلة الثانية من مشروع مونورويل مصر

 كما أعلنت وزارة النقل، أن المرحلة الثانية ستمتد من مسجد المشير، وحتى محطة الاستاد في مدينة نصر بطول يصل إلي 11.5 كم، خلال شهر فبراير 2023، مؤكدة أنه تم الإتنهاء من الأعمال الخاصة بشارع يوسف عباس وإعادته للصورة الجمالية.

 محطات مونوريل العاصمة الإدارية

ويضم مونوريل العاصمة الإدارية 22 محطة علوية هي: الاستاد، هشام بركات، نورى خطاب، الحى السابع، المنطقة الحرة، المشير طنطاوى، كايرو فيستيفال، الشويفات، المستشفى الجوى، حى النرجس، محمد نجيب، الجامعة الأمريكية، إعمار، ميدان النافورة، البروة، الدائرى الأوسطى، محمد بن زايد، الدائرى الإقليمى، فندق الماسة، حى الوزارات، العاصمة الإدارية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011