رئيس التحرير أحمد متولي
 استئناف تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مجددًا والسبب؟

استئناف تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مجددًا والسبب؟

قررت محكمة محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، قبول استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك، وتجديد حبسهما 45 يوما بكفالة 5 ألاف جنيه على ذمة القضية، وننشر لكم سبب تجديد الحبس خلال السطور المقبلة.

سبب تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم مجددًا

وقامت المحكمة بتجديد حبسمهما، نظرا لأنه تبين من التحقيقات ارتكاب المتهمتان جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية.

وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبتا تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر، ولذلك تم تجديد حبسها في قضية اتهماها بالاتجار بالبشر.

حنين حسام ومودة الأدهم

وكانت نيابة شرق القاهرة، استدعت حنين حسام ومودة الأدهم فتاتي التيك توك، مساء أمس، من محبسهما وتم مواجهتهما بتهمة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى الاشتراك مع 3 متهمين آخرين، بتهمة استغلال الفتيات في أعمال الدعارة نظرا لحاجتهن للمال والاتجار بالبشر.

وكانت قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة فتيات ”التيك توك“ حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

وقال محامي الدفاع حسين البقار، عن مودة الأدهم، أنها لم تكن على علم بالنشاط الإجرامي لشركة ”تيك توك“، موضحًا أنها ضحية مثل باقي أصحاب الحسابات الأخريات، مشيرًا إلى عدم وجود أي اتفاقات مع آخرين تفيد بتحريضها على الفسق والفجور، وألغت المحكمة عقوبة الحبس وأكتفت بالغرامة، بسبب امتلاكها جهاز مشفر لا يمكن امتلاكه بدون تصريح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011