رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو صاحب جائزة المليونير من المصرف المتحد؟

من هو صاحب جائزة المليونير من المصرف المتحد؟

أثناء إجراء القرعة الدورية، لاختيار الفائز في شهر يناير، وبعد التواصل مع ذويه، كانت المفاجأة، وهي وفاة العميل الرابح، فمن هو صاحب جائزة المليونير من المصرف المتحد؟

من هو صاحب جائزة المليونير من المصرف المتحد؟

قام المصرف المتحد بإجراء قرعتة الدورية، التي يجريها على شهادة المليونير، حتى يتم اختيار الرابحين خلال شهر يناير، وكان من ضمنهم شخص يدعى، مجدي ناشد، وبتواصل البنك مع العميل لكي يتسلم جائزته، تفاجأ أن الفائز بالشهادة قد وافته المنية منذ 13 عام.

من هو مجدي ناشد؟

مجدى ناشد هو أحد العملاء بالمصرف المتحد، والذي حصل على شهادة المليونير في السحب الشهري، بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه، بعد أن اشتراها فقط ب 100 جنية، من فرع البنك بمحافظة الدقهلية، ميت غمر، قبل 19 عام، طمعا في تحقيق أحلامه هو وأولاده بالمبلغ الذي سيحصل عليه.

وبعد إخبار أهل مجدي بالجائزة، تفاجأ أبناؤه أن الشهادة قد اختفت، ولكن أكد البنك لهم أن اختفاء الشهادة لا يعني سقوط حقهم في نيل الجائزة، مادام لم يتم سحب قيمة الشهادة، وقال المصرف المتحد أنه سيتم صرفها لورثة الفائز، عقب انتهائهم من الإجراءات.

حيث اكتشف المصرف المتحد أنه عندما أبلغ ذوي المتوفى باستلام الجائزة، على أساس أنهم الورثة الشرعيين، أنهم لم يستخرجوا إعلان الوراثة عقب وفاة والدهم لعدم وجود ما يستدعي ذلك، فأباهم لم يترك لهم ميراث.

جدير بالذكر أن مجدي ناشد الفائز بجائزة شهادة المليونير، من المصرف الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والمختوم بختم دار الإفتاء، يحمل الديانة المسيحية. ولكن أجازت دار الإفتاء المصرية شهادة المليونير شرعيا من حيث قيمتها والمدة الزمنية لها، والعائد المستثمر فيها، استنادا إلى قوله تعالى "يرزق من يشاء بغير حساب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011